• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تداول صورها عبر «التواصل الاجتماعي»

«شرطة الشارقة» تنفي وجود «حلوى مخدرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نفت القيادة العامة لشرطة الشارقة وجود أي نوع من المواد المخدرة المغلفة على هيئة قطع حلوى، ويروج لها تحت أسماء متعددة ومختلفة، مثل «سبايس» والعديد من الأسماء الأخرى، وفق الصور التي تم تداولها مؤخراً عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وما رافقها من مزاعم بشأن وجود هذه المواد وانتشارها في الدولة. وحذر العقيد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية أفراد الجمهور من خطورة ترويج مثل هذه الصور، وإثارة القلق بين أفراد المجتمع من خلال نشر الشائعات حول وجود مثل هذه المواد، وعدم تداول الأخبار قبل التأكد من صحتها تجنباً للمساءلة القانونية.

وأكد اليقظة التامة لأجهزة مكافحة المخدرات في الدولة، ومتابعتها جميع الأمور بشأن دخول أو وجود أي مواد مخدرة أو محظوره ومنع وصولها أو انتشارها.

ودعا مدير عام العمليات الشرطية أولياء الأمور من المواطنين والمقيمين وجميع المدارس والمؤسسات التعليمية إلى المسارعة في الإبلاغ في حالة ضبط أي نوع من تلك المواد، أو أي مادة أخرى يشتبه بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو منع انتشارها.

ويأتي هذا التحذير في إطار الإجراءات الوقائية الرامية إلى توعية الشباب من مغبة الانصياع للمسميات التي يستخدمها المروجون في الترويج لها، والتي تعتبر مواد مجرمة وفق المواد 41 و39و40 من قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

.. وشرطة دبي تنفي انتشار «الجوكر» في المدارس ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض