• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صحفي روسي لكابيلو: أين بصمتك مع «الدب»؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تعرض الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا لانتقادات لاذعة من وسائل الإعلام الروسية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بملعب «الماركانا» عقب خسارة الفريق بهدف نظيف أمام بلجيكا أمام 73 ألف متفرج عدد كبير، منهم كانت أنصار الفريق، وهاجم صحفي روسي بصحيفة «نوفيا روسيا» الأداء الفني لمنتخب بلاده، واتهم كابيلو بأنه لم يتمكن من اختيار التشكيل المنتخب، كما لعب بطريقة بعيدة عن طبيعة أداء المنتخب الروسي، فضلاً عن اختياره لاعبين في خط الوسط، لا يوجد بينهم تفاهم وتمازج واضح، وقال الإعلامي الروسي لكابيلو «أين هي بصمتك الفنية في أداء منتخب روسيا؟!، لقد شاهدنا منتخبا يلعب كرة قدم بدائية».

بينما تهرب المدرب الإيطالي الشهير من الرد وادعى بأن الترجمة غير مناسبة، وقال «أفهم من لهجتك أنك تنتقد المنتخب أو أداء اللاعبين فنياً، أنا أحترم كل الآراء، خصوصاً من الإعلاميين، ولكن عليك أن تعرف أننا قدمنا مباراة جيدة، ولم نكن محظوظين في أكثر من مناسبة سهلة أمام المرمى». وأصيب الروس بصدمة قوية، حيث كانوا يمنون النفس بفوز على بلجيكا، يضمن لهم إحياء آمال التأهل للدور الثاني، حيث يتعين عليهم مواجهة المنتخب الجزائري في اللقاء الأخير لهم بدور المجموعات يوم الخميس المقبل على ملعب «أرينا دا بايشادا» بمدينة كوريتيبا.

والتقى المنتخبان البلجيكي والروسي مرة واحدة في البطولات الرسمية، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، وذلك في مونديال 2002، وفازت بلجيكا حينها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما لعبا مباراتين وديتين، فازت بلجيكا في واحدة منها بهدفين دون رد، وتعادلا في الأخرى سلباً، وبنتيجة أمس الأول يكون المنتخب البلجيكي كرس نفسه عقدة دائمة بلا حل بالنسبة للمنتخب الروسي.

ومن جانبه أعرب كابيلو عن أسفه لخسارة فريقه أمام بلجيكا بهدف في الوقت القاتل في الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة، لنهائيات كأس العالم، حيث تجمد رصيد روسيا بتلك الخسارة عند نقطة واحدة، ليحتل «الدب» المركز الثالث، متأخراً بفارق نقطتين عن المنتخب الجزائري، صاحب المركز الثاني، الذي حقق فوزاً كبيراً على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال كابيلو عقب المباراة «النتيجة غير عادلة، ولكننا خسرنا في حقيقة الأمر، فشلنا في الاستفادة من الفرص التي أتيحت لنا، ولسوء الحظ حسمت بلجيكا المباراة لمصلحتها في النهاية».

وعن اختيارات التشكيلة الخاصة بمنتخب روسيا، والتي رأى الإعلام الروسي أنها ضمت عددا من اللاعبين غير المتميزين مثل سمايدوف ودزاجويف، بالإضافة إلى بعض لاعبي الوسط أبدى كابيلو رضاه عن اختياراته ومسؤوليته الفنية المطلقة عنها. (ريو دي جانيرو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا