• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» تشارك في «قمة المياه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية التزامه الكامل بمبادئ الاستدامة التي تسهم في الحد من التعامل السلبي مع الموارد المائية المحدودة، تماشيا مع استراتيجيته في الحفاظ على الموارد المائية، مشيرا إلى أن لديه العديد من المبادرات والخطط التي أسهمت وتسهم في توفير المياه للأجيال القادمة.

وأكد الجهاز التزامه بتوفير المنتجات الزراعية من خلال مختلف التقنيات المبينة على أفضل الممارسات.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بمناسبة مشاركة الجهاز في «القمة العالمية للمياه 2014» التي تنطلق في أبوظبي اليوم إن الجهاز يركز على تشجيع الإنتاج الزراعي المحلي المستدام، مع مراعاة التوازن بين الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وتعزيز استدامة الموارد المائية واستخدام المياه غير التقليدية في الزراعة وتحسين كفاءة الري والاستثمار في التقنيات الزراعية الحديثة والمناسبة.

وأوضح الريسي أن الهدف من هذه المشاركة إظهار المبادرات التابعة للجهاز من خلال استعراض آخر الأنظمة في مجال الري واستخدام المياه المعالجة، بجانب تركيب عداد المياه للمزارع ومشروع الاحتياجات المائية للمحاصيل عن طريق المجسمات اللاسلكية. وسيتم خلال القمة العالمية للمياه 2014 عرض وإطلاق 133 من المنتجات والخدمات الجديدة من 41 شركة عالمية حيث ستغطي هذه المنتجات مختلف القطاعات كإدارة المياه وإعادة التدوير ومياه الصرف الصحي وحلول تحلية المياه باستخدام تقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة والمحافظة على المياه الجوفية. وتعتبر هذه «القمة» التي تستضيفها مصدر بشراكة استراتيجية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي حدثا رئيسيا ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتشهد القمة في عامها الثاني زيادة في مساحة المعرض بنسبة 25٪ بمشاركة اكثر من 180 شركة من 20 دولة. كما سجل هذا الحدث زيادة في إطلاق المنتجات الجديدة بنسبة قدرها 70٪ بالمقارنة مع دورة العام 2013 التي تضمنت إطلاق 77 منتجا جديدا من 11 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا