• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنطلق أول رمضان ببرنامج المحاضرات

82 دولة تشارك في «دبي للقرآن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة عشرة من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، في الأول من شهر رمضان المقبل، وحتى العشرين من الشهر، وستكون البداية مع البرنامج الثقافي للمسابقة الذي يستضيف نخبة من كبار علماء ومفكري العالم العربي والإسلامي، ثم فعاليات المسابقة الدولية، التي وافقت حتى الآن 82 دولة وجالية إسلامية على مستوى العالم على المشاركة فيها. وأكدت اللجنة المنظمة للجائزة، أن جميع اللجان العاملة انتهت من الاستعدادات اللازمة والترتيبات الخاصة باستقبال العلماء والمفكرين وحفظة كتاب الله ممثلي الدول المشاركة، كاشفة النقاب عن إطلاق قناة تلفزيونية خاصة بالجائزة على القمرين الصناعيين «عربسات» و«نايلسات»، وجارٍ التفاوض مع أقمار أخرى لنقل الفعاليات إلى مناطق أكبر من العالم. وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، في مؤتمر صحفي عقد عصر يوم أمس الأول الاثنين في مقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي: «إن الفعاليات ستبدأ بالبرنامج الثقافي (المحاضرات)، وقد تم تقسيمه إلى ثلاثة أقسام، فهناك محاضرات عامة تقام في القاعة الرئيسة لغرفة تجارة وصناعة دبي ومحاضرات مخصصة للنساء تقام في قاعة جمعية النهضة النسائية بدبي ومحاضرات للجاليات المقيمة بالدولة تقام في قاعة مدرسة الأكاديمية الهندية بمنطقة النهدة، وهي محاضرات باللغات: البنغالية والمليبارية والتاميلية».

وأضاف: «تنطلق مسابقة دبي الدولية للقرآن في الثامن من رمضان، وتستمر حتى الثامن عشر منه، ونتوقع أن تصل المشاركة إلى 85 دولة وجالية إسلامية، وتأكد مشاركة 82 دولة وجالية، ولا تزال اللجنة المنظمة تستقبل الترشيحات للمشاركة».

وعن نماذج أسئلة اختبارات المسابقة الدولية القرآنية، أوضح بوملحة، أنه تم إعداد 500 مجموعة من الأسئلة لطرحها على المتسابقين في فترة الظهيرة والفترة المسائية، بواقع سؤالين لكل متسابق في الظهيرة، وثلاثة أسئلة في الفترة المسائية. وأعلن بوملحة، أنه تم الانتهاء من إصدار التأشيرات كافة، وتذاكر السفر للضيوف من المحاضرين وأعضاء لجنة التحكيم الدولية والمتسابقين وكبار الضيوف، وتم تشكيل لجان فرعية للعلاقات العامة مثل المواصلات وسكن المتسابقين وقاعة المسابقة والخط الساخن طوال اليوم من مقر الجائزة، لافتاً إلى أنه تم استحداث لجنة التشريفات والضيافة لتقديم أشكال العناية والرعاية كافة لضيوف الجائزة.

من جهته، قال أحمد الزاهد رئيس اللجنة الإعلامية بالجائزة، إن «الجائزة انتهت من إنتاج إعلان تلفزيوني وآخر إذاعي للدورة التاسعة عشرة، وسيتم بالتعاون مع شبكة قنوات دبي ومؤسسة دبي للإعلام لإطلاق قناة خاصة بالجائزة على القمرين الصناعيين (عربسات) و(نايلسات)، وجارٍ التفاوض مع أقمار أخرى لنقل الفعاليات إلى مناطق أكبر من العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض