• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مؤتمر «التغذية» في دبي يناقش أنماط الاستهلاك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

انطلقت أمس، فعاليات مؤتمر دبي العالمي الأول للتغذية التطبيقية بتنظيم من إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، ويستمر على مدار يومين في مركز دبي التجاري العالمي. ويهدف المؤتمر إلى تعزيز المعرفة بكل جوانب التغذية التطبيقية وتأثيرها على صحة الإنسان، ويسلط الضوء على أهمية تغيير الأنماط الاستهلاكية للغذاء، وضرورة تبني سياسات وإجراءات للحد من الأمراض التي تسببها التغدية غير الصحية.

وقال خالد شريف، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في البلدية: يعقد مؤتمر دبي العالمي الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويأتي متوافقاً مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2021 والتي ركزت على الأمراض التي تسببها العادات التغذوية الخاطئة، مع التركيز على فئة الشباب التي تمثل نصف الحاضر وكل المستقبل.

وأكد شريف، أن المؤتمر يسلط الضوء على استراتيجيات التعامل مع تحديات التغذية، إضافة إلى موضوع التحديات العالمية والمحلية في تنظيم استهلاك الدهون المشبعة والملح، موضحاً أن المؤتمر يناقش آخر التطورات العالمية والإقليمية في مجال معلومات البطاقة الغذائية والادعاءات الغذائية، إضافة إلى المبادرات الرامية لتعزيز الأغذية الصحية في المؤسسات الغذائية في إمارة دبي، مشدداً على

أهمية توفر خيارات صحية للمستهلكين، وعلى التطرق إلى كيفية التدقيق فيها، ومناقشة الشروط والمواصفات والإجراءات المطلوبة للرقابة على هذا النوع من الأغذية.

بدورها، قالت نورة الشامسي، رئيس قسم التصاريح والتغذية التطبيقية: يتضمن برنامج المؤتمر تنظيم 26 ندوة و7 ورش عمل تتناول أبرز القضايا المتعلقة بالتغذية التطبيقية وتأثيراتها على صحة الإنسان، وتشمل العديد من الموضوعات والتي يأتي في مقدمتها، محور سمنة الأطفال الذي يعد من أهم القضايا التي تدخل ضمن الأجندة الوطنية للدولة، إذ إن 33% من الأطفال في الدولة والذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 17 عاماً يعانون السمنة والوزن الزائد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض