• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر أربع مراحل متتالية

«عجمان الإلكترونية» نحو التحول الرقمي في 6 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

عجمان (الاتحاد)

أعلنت حكومة عجمان الإلكترونية الخطة الرئيسة للتحول الرقمي لحكومة عجمان 2017 - 2022، وذلك خلال ورشة تعريفية عقدتها مع رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية في فندق سراي عجمان.

وتتضمن الأهداف الاستراتيجية لخطة التحول الرقمي إلى تحويل 100% من الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور إلى خدمات رقمية نهاية عام 2018، كما تشمل الخطة هدفاً استراتيجياً للتحول الرقمي لجميع الخدمات الحكومية المشتركة نهاية عام 2018، والتبني الكلي لـ 80% من الخدمات الرقمية نهاية العام 2021، والتحول الرقمي الكلي لـ 30 خدمة حكومية ذات أولوية كل مئة يوم، إضافة إلى رفع الكفاءة المالية للخدمات الحكومية بما لا يقل عن 20% نهاية عام 2021.

وصرحت عهود شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية في إمارة عجمان، بأن الحكومة الإلكترونية في إمارة عجمان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تعمل نحو التحول الرقمي الذكي، الذي ينسجم مع رؤية إمارة عجمان 2021 «نحو حكومة أكثر كفاءة وفعالية، خدماتها موثوقة متكاملة ورقمية متوافرة على مدار الساعة، وإجراءاتها سهلة وقليلة، وتقنياتها حديثة ومبتكرة، ومتعاملوها شركاء».

تم تطوير خطة التحول الرقمي في أربع مراحل متتالية؛ التحليل الاستراتيجي للوضع الراهن، وعرض أفضل الممارسات، وإعداد الخطة الرئيسة للتحول، وصولاً إلى إعداد دليل خطط التحول، وتهدف الخطة من خلال مبادئها الأساسية إلى خدمة المتعاملين بالدرجة الأولى، وتشمل هذه المبادئ؛ التحول الرقمي من أجل المتعامل، الذي يمكّنهم من إنجاز معاملاتهم في أقل جهد ووقت، وتقديم الحل الرقمي أولاً، بحيث توفر الجهات الحكومية الحلول المبتكرة لتحويل خدماتها رقمياً وعلى مدار الساعة للمتعاملين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض