• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هولييه وكالديرون وأوليسيه وشطه يختارون أفضل 10 لاعبين

بنزيمة ونيمار وميسي وروبن ومولر وفان بيرسي مرشحون للكرة الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

مع اقتراب الدور الأول من مونديال البرازيل من الانتهاء، بدأت ملامح الصراع على الفوز بـ «الكرة الذهبية» تتكشف، حيث أكد جون بول بريجر رئيس قسم التطوير الفني بـ «الفيفا» في تصريح لـ «الاتحاد» أن الصراع على اللقب سيكون بين 10 لاعبين، أبرزهم حتى الآن الفرنسي بنزيمة، والبرازيلي نيمار، والأرجنتيني ميسي، والهولندي روبن، ومواطنه فان بيرسي والأوروجوياني لويس سواريز، لكنه كشف شرطاً آخر سيكون حاسماً في حسم أي من تلك الأسماء للقب الذي أصبح هدفاً لكل لاعب بالمنتخبات الكبيرة، وهو ضرورة بلوغ المنتخب الذي يتم اختيار أفضل لاعب منه «المربع الذهبي»، وتتزايد الفرص بشكل أكبر للاعب الذي يصل بمنتخب بلاده إلى المباراة النهائية.

ولفت بريجر إلى أن حسن السلوك الأخلاقي في المباريات وقوة شخصية اللاعب الفنية داخل الملعب، بالإضافة إلى ضرورة مرور 70 دقيقة عليه في المباراة، كلها عوامل تدخل من ضمن الترشيحات.

وأشار إلى أن أحد أبرز العوامل التي تحسم أيضاً اللقب، هو عدد المرات التي يفوز بها اللاعب بجائزة أفضل لاعب في المباراة، خلال مشوار فريقه بالبطولة، حيث أصبح الفرنسي بنزيمة هو اللاعب الوحيد المرشح للقب، والحاصل على لقب أفضل لاعب في المباراة، أو «رجل المباراة» كما يطلق عليه مرتين، بينما حصل ميسي، ونيمار، وسواريز، وفان بيرسي، وروبن على «رجل المباراة» مرة واحدة فقط حتى الآن.

وأوضح أن «الفيفا» شكل لجنة دراسات فنية تتكفل مسألة الترشيحات ثم يتم اختيار اللاعبين الـ10 المرشحين للقب، ليعرضوا على وسائل الإعلامي التي تشارك في التصويت أيضاً، وقال «نهدف لتحسين مستوى اللعب باستمرار، لذلك كونا «مجموعة الدراسات الفنية» من مجموعة خبراء فنيين، تمكنوا على مدار مسيرتهم من جمع العديد من التجارب في مستوى العالي لكرة القدم الدولية، مثل المدربين الوطنيين واللاعبين.

وأضاف «إلى جانب اشتغالهم كمراقبين خلال المباريات والحصص التدريبية الخاصة بمختلف الفرق، فهم يجتمعون كذلك مع المدربين الوطنيين للنقاش مثلاً حول المسائل المتعلقة بالتحضيرات والتمارين، فضلاً عن تطلعات الفرق فيما يخص البطولات، ويتم بعدها تقييم كل هذه المعارف خلال نقاشات مكثفة تُضمن نتائجها في التحليل الرسمي التكتيكي والفني الخاص بالبطولة.

وأوضح بريجر أن اللجنة سوف تلخص كل المعلومات المستخلصة في تقرير تحصل عليه بعد ذلك الاتحادات كافة المنضوية تحت لواء «الفيفا»، وذلك من أجل استخدامهما كأداة للتطوير الفني لديها، كما يتم توزيع أقراص مدمجة تتضمن مواد بصرية داعمة لبرامج التدريب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا