• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

500 درهم غرامة ومصادرة المواد

حملة في أبوظبي لاحتواء الباعة الجائلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، حملة لمحاصرة ظاهرة الباعة الجائلين، في مدينة أبوظبي وضواحيها، لحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة والأسواق الطارئة غير النظامية وغير المرخصة حسب الأصول المتبعة، ومن الجهات المختصة.

وسيتوزع مفتشو البلدية خلال الأيام المقبلة في مناطق مختلفة من مدينة أبوظبي .ودعت تحت

عنوان «الباعة الجائلون مصدر غير موثوق وخطر يهددك»، الجمهور العام إلى عدم التعامل مع الباعة الجائلين، انطلاقاً من حرص النظام البلدي على صحة وسلامة أفراد المجتمع، من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحة الخاصة بتداول البضائع، والمحافظة على المظهر الحضاري للمدن، وإزالة أشكال المشوهات كافة للمنظر العام. وتحرر فرق التفتيش مخالفة مالية بحق الباعة الجائلين قدرها 500 درهم، ومصادرة جميع المواد المختلفة. وأكدت البلدية الاستمرار في تنظيم هذه الحملات بشكل دوري حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة بجميع المناطق في مدينة أبوظبي وضواحيها. وأهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع، التقيد بالقوانين المعمول بها بشأن تنظيم تداول المواد الغذائية وممارسة المهن والحرف التي تستوجب الترخيص من الجهات المختصة، وذلك ضمن إطار حرص البلدية وشركائها الاستراتيجيين على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتستهدف الحملة توعية الباعة الجائلين بالجوانب القانونية والصحية المتعلقة بمزاولة الأنشطة التجارية غير المرخصة من الجهات المختصة، وأثرها على صحة المجتمع وسلامته، وإرشادهم إلى أهمية اتباع الإجراءات السليمة والمتطابقة مع القانون واللوائح الناظمة لمزاولة المهن والأنشطة المختلفة، داعية إياهم إلى الإسهام مع النظام البلدي من أجل حماية المظهر الحضاري للمدن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض