الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد: العمل التطوعي رافد أساسي من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته

محمد بن زايد: العمل التطوعي رافد أساسي من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته
10 يونيو 2011 23:16
أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، المتواصل على دعم وتفعيل مشاركة شباب الوطن في مختلف أوجه وأنشطة الحياة، وجعل تطلعاته وآماله موضع اهتمام قيادة البلاد ورعايتها.
جاء ذلك، لدى حضور سموه حفل تكريم متطوعي البرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي “تكاتف” التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، والذي نظم يوم أمس الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس البرنامج، حيث قام سموه بتكريم المتطوعين والجهات والمؤسسات الراعية والأشخاص الداعمين للبرنامج.
ووصف سموه العمل التطوعي بأنه رافد أساسي من روافد تنمية المجتمع والنهوض بمكانته، تتكامل به الأدوار وتتضافر من خلاله الجهود، وتتلاقى حوله الأفكار لتجسد أبلغ معاني التآزر والتعاون وروح البذل والعطاء لصالح بناء الإنسان والوطن.
وثمن سموه دور المبادرات التطوعية على مختلف صورها وأشكالها، الحكومية منها والخاصة والمجتمعية، التي حملت على عاتقها نشر ثقافة التطوع وإتاحة الفرصة للطاقات الكامنة للعمل والإسهام مع بقية الجهود لتقديم الخدمات الجليلة والأعمال الإنسانية التي تستهدف مصلحة الأفراد وتنمية المجتمع، مشيداً سموه بعطاء فئة المتطوعين الذين يؤدون رسالة التطوع بروح من الانتماء والمحبة والدافعية.
وحضر الحفل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.
وشهد الحفل تكريم ما يزيد على 1500 متطوع ومتطوعة من برنامج تكاتف، والذين شاركوا في برامج ومشاريع تكاتف التطوعية الاجتماعية والإنسانية المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات الوطنية الكبرى، حيث تم تكريم المتطوعين وفقاً لطبيعة المشاريع التي شاركوا فيها، والتي كان من أبرزها برنامج تكاتف للتطوع الدولي، وبرنامج تكاتف الرمضاني، وبرنامج تكاتف للمستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتطوعو تكاتف للفعاليات العامة والتي كان من أهمها جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1 أبوظبي، وبطولة كأس العالم للأندية – أبوظبي “ الفيفا” .
كما تم تكريم متطوعي البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ – “ساند” والذي يأتي بالشراكة مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.
ويهدف البرنامج إلى تدريب متطوعين من مختلف أنحاء الدولة على الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات على المستويين المحلي والوطني، وتمكين مواطني الدولة، والمقيمين فيها على حد سواء، من المشاركة الفاعلة في الجهود المبذولة للاستجابة لحالات الطوارئ، وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف الضرورية التي تمكنهم من حماية أنفسهم ومجتمعهم.
عرض مصور
وجرى خلال الحفل تقديم عرض مصور، استعرض تجربة متطوعي تكاتف خلال السنوات الماضية من تأسيس وعمل البرنامج.
وقدم العرض مشاهد حول طبيعة عمل المتطوعين وإنجازاتهم المتعددة في مختلف مرافق ومراحل العمل التطوعي داخل الدولة وخارجها. وتم خلال الحفل توجيه التحية لكل مجموعة من مجموعات برنامج تكاتف التطوعية، وشكر المتطوعين على الخدمات التطوعية التي قدموها للوطن.
وشهد الحفل تكريم المتطوعين المتميزين في البرنامج والذين تم تقسيمهم لفئات، فجاءت الفئة الأولى لتكريم المتطوعين الذين حققوا أعلى عدد من ساعات العمل التطوعي في كل إمارة، وهم باسل الغلبان من الشارقة والذي حقق عدد ساعات عمل تطوعي يفوق 7800 ساعة، وشما الكتبي من أبوظبي وعاطف الرئيسي من أم القيوين وحسين الجسمي من عجمان وعبدالله الكعبي من الفجيرة وحمد علي من دبي وجاسم الهرمي من رأس الخيمة.
أما المتطوعون المتميزون في برنامج ساند فهم محمد أحمد سعيد الزعابي، علي عبدالله أحمد المرزوقي، خميس أحمد المحيربي، إبراهيم ناصر علي محمد البلوشي، سرور سعيد محمد، محمد راشد محمد حسن، عبدالله علي إبراهيم عثمان علي، وفؤاد أحمد سليم الموعد.
كما تم تكريم المدربين في برنامج بناء القدرات لتكاتف، والذين كانت لهم بصمات واضحة في إثراء معارف المتطوعين وصقل مهاراتهم، وهم الدكتور عارف العاجل، الدكتور عبدالرحمن الأنصاري، الدكتور عبداللطيف الصيادي،، الدكتور علي الفقيه والسيد محمد عبدالله الجنيبي، إضافة إلى المدربين في برنامج بناء القدرات لساند وهم، قاسم العمري، مسعود يوسف حسين عبدالله الحوسني، سيف عبدالله حسن الرضوان، عبدالله سالم حميد سالم السرور أبو مهير، نادر عبدالله سيف أحمد البلوشي، ووائل الحمارنة.
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية التي جمعت الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع المكرمين، حيث هنأهم سموه، شاكراً لهم جهودهم وخدماتهم الجليلة.


للمزيد من الصور اضغط هنا
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©