• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاركون في منتدى «الوعي لطلبة الجامعات» في العين:

«برنامج التمكين» أرسى معايير واضحة للمشاركة السياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

محسن البوشي (العين)

أكد المشاركون في أعمال المنتدى الخامس لبناء الوعي السياسي لطلبة الجامعات، أن الإمارات تمتلك نموذجاً متفرداً في الحكم يختلف عن النماذج الأخرى المحيطة ، ما يضاعف معه التحديات التي تواجهها، وأشاروا إلى أن برنامج التمكين الذي أطلقه صاحب السموالشيخ خليفة بن زايدآل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2005 أرسى معايير واضحة للمشاركة السياسية من خلال السعي الدائم لتحقيق الريادة والتطوير والابتكار وهو ما تجلى بوضوح من خلال التجربة الانتخابية الأخيرة ويدخل في صلب مفردات حكومة المستقبل.

وكانت أعمال المنتدى الذي تنظمه وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع جامعة الإمارات انطلقت صباح أمس في المبنى الإداري للجامعة بعنوان «الشباب وصناعة المستقبل» في حضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات وعدد من أعضاء المجلس الوطني وقيادات الجامعة والمهتمين ومشاركة واسعة من الطلاب والطالبات.

وتناول المنتدى عبر جلستين عدداً من المحاور تركزت على تمكين الشباب في المشاركة السياسية مستعرضاً آفاق التعليم العالي واقتصاد المعرفة.

وحملت الجلسة الأولى من المنتدى عنوان «الشباب والمشاركة السياسية في دولة الإمارات» وتحدثت فيها معالي نورة الكعبي ، فيما تحدثت سارة أميري رئيس مجلس علماء الإمارات عن الشباب واقتصاد المعرفة، وأدارت الجلسة الطالبة روية الصريدي من قسم العلوم السياسية في جامعة الإمارات.

واستعرضت معالي نورة الكعبي خلال المنتدى ورقة عمل حول دور برنامج التمكين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم حكومة المستقبل باعتباره خطة عمل وطني ضمن استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل تجسيداً لحرص واهتمام القيادة الرشيدة بتحقيق التناسق والتناغم المنشود بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي باعتباره ممثلاً عن شعب الإمارات. وأضافت معاليها : «إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أرسى من خلال برنامج التمكين الذي أطلقه العام 2005 معايير واضحة للتمكين السياسي من خلال السعي الدائم لتحقيق الريادة والتطوير والابتكار وهو ما يدخل في صلب مفردات حكومة المستقبل التي أرسى قواعدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض