• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م
  11:25     الرئيس الموريتاني يعلن تنظيم استفتاء شعبي للتصويت على التعديلات الدستورية         11:25     ترامب يبدي ارتياحا إثر إعلان نائب جمهوري ان مزاعمه بشأن التنصت قد تكون صحيحة         11:26    الشرطة البريطانية:ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم لندن إلى 5 قتلى و40 جريحا         11:56    توقيف سبعة اشخاص في اطار التحقيق في اعتداء لندن        11:56     قائد شرطة مكافحة الإرهاب: فتشنا ستة مواقع وألقينا القبض على سبعة والمهاجم عمل بمفرده         12:18     وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بأن ل "داعش" صلة بهجوم لندن بشكل أو بآخر         12:19    انفجار في مستودع سلاح باوكرانيا وكييف تعتبره "تخريبا"    

مقتل 80 مسلحاً من «الشباب» بغارات كينية على الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

قتل 80 مسلحاً من عناصر حركة «الشباب» الصومالية المتطرفة بغارات شنها سلاح الجو الكيني على قواعد عسكرية للجماعة المتشددة في جنوب الصومال أمس الأول.

واستهدف القصف قريتي انولي وكوداي في منطقة جوبا السفلى جنوب البلاد، في إطار هجوم بدأته في مارس القوة الأفريقية في الصومال «اميصوم».

وأوضحت القوة في بيان أن «قوات اميصوم شنت غارات جوية، في إطار جهودها المتواصلة للقضاء على قدرات الشباب العسكرية»، مشيرة إلى أن القصف قامت به طائرات حربية كينية. وأكدت مقتل أكثر من 30 مقاتلاً من الشباب في انولي وأكثر من خمسين في كوداي، لكن لم يتسن التثبت من هذه الحصيلة لدى مصدر مستقل.

من جانبه تحدث الناطق العسكري باسم حركة «الشباب» عبدالعزيز أبو مصعب عن مواجهات جرت أمس في جوبا السفلى بين المتشددين والجيش الكيني الذي تلقى دعماً جوياً.

(نيروبي - وكالات)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا