الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يبرمان اتفاقاً ينهي نزاعهما التجاري

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يبرمان اتفاقاً ينهي نزاعهما التجاري
26 يوليو 2018 00:57
أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الأربعاء، أنه أبرم اتفاقا تجاريا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيضع حدا للحرب التجارية بين الطرفين.
وقال الرئيس الأميركي، بعد اجتماع مع رئيس المفوضية الأوروبية، إنهما اتفقا على العمل لخفض الحواجز التجارية.
وأبلغ ترامب الصحفيين، في البيت الأبيض وقد وقف يونكر إلى جواره "اتفقنا اليوم، بادئ ذي بدء، على العمل نحو الوصول بالرسوم الجمركية والحواجز غير الرسوم الجمركية والدعم إلى الصفر في تجارة السلع الصناعية غير السيارات".
وأضاف قائلا "سنعمل أيضا لتقليل الحواجز وزيادة التجارة في الخدمات والكيماويات والأدوية والمنتجات الطبية وكذلك فول الصويا"، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيستورد المزيد من الغاز الطبيعي المسال من أميركا.
وقال ترامب إنه ويونكر دشنا مرحلة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وأضاف الرئيس الأميركي أنهما قررا إنشاء مجموعة عمل للتفاوض بخصوص التجارة. وقال يونكر إن الطرفين سيحجمان عن فرض المزيد من الرسوم الجمركية أثناء انعقاد المفاوضات التجارية.
وتعهد ترامب بإيجاد "حلّ" لقضية الرسوم الجمركية التي كان قد فرضها على واردات بلاده من الاتحاد الأوروبية على الصلب والألمنيوم.
والتقى ترامب ويونكر، في وقت سابق الأربعاء، في البيت الأبيض بغية إيجاد حل للنزاع التجاري بين الكتلة الأوروبية والولايات المتحدة.
وكان التوتر التجاري بين البلدين بدأ بعد أن فرض ترامب رسوما جمركية على وارادت بلاده من الحديد والصلب. فرد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم على منتجات أميركية.
وهدد الرئيس الأميركي بفرض رسوم باهظة على السيارات الأوروبية.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©