• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

9 ملايين درهم مساعدات «الهلال» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

بلغ إجمالي قيمة المساعدات التي قدمها فرع هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة، 9 ملايين، و522 ألفاً و738 درهماً صرفت خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضيين، حسب منصور النقبي مدير الفرع.

وأوضح النقبي، أن المساعدات الإنسانية المقدمة شملت المساعدات الإنسانية والمحلية الخاصة بالأسر، التي استفادت منها 2200 أسرة، وقسمت على الأسر المتعففة ومن ذوي الدخل المحدود، والأرامل والمطلقات والبالغ عددهن 1079 امرأة، وخصصت لهن مساعدات بقيمة مليونين و284 ألف درهم. كما تضمنت مساعدات طبية، بلغت مليونين و511 ألفاً و455 درهماً استفادت منها 211 حالة من المرضى، وتضمنت سداد رسوم العمليات الجراحية وتوفير أدوية. وقال النقبي: إن المساعدات المحلية لم تقتصر على الأسر والمرضى فقط، بل شملت فئة السجناء والغارمين بإجمالي 693587 درهماً تم من خلالها السداد عن 36 فرداً، مشيراً إلى أن قيمة مساعدات طلاب العلم بلغت 3 ملايين و549 ألفاً و596 درهماً استفاد منها 809 طلاب في مراحل تعليمية مختلفة، ما بين التعليم الأساسي بحلقتيه الأولى والثانية والمرحلة الثانوية.

وفي مجال حرص «الهيئة» على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح أن «الهيئة» قدمت مساعدات بلغت قيمتها 399100 درهم استفاد منها 32 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما ساهمت «الهيئة» في دعم المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات صحية واجتماعية بقيمة 85 ألف درهم شمل 7 جهات في إمارة رأس الخيمة.

وأضاف النقبي، أن الفرع يساهم في تعزيز الترابط الإنساني مع المجتمع في الإمارات من خلال عدة مشاريع من ضمنها مشروع «حفظ النعمة»، الذي نظم منذ سنوات في الإمارة موضحاً أن هناك تجاوباً ملحوظاً من المحسنين وأصحاب الأعراس والمطاعم والفنادق للمشاركة في هذا المشروع الخيري الذي يطبق على مستوى الدولة، الذي يساهم في تقديم الوجبات الغذائية لعمال الشركات وأسر الأيتام والشرائح الضعيفة. وبين أن «الهيئة» تسعى، من خلال مساعداتها الإنسانية والخيرية، إلى تعزيز روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض