• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

زار جناح «أدنوك» في «أديبك 2016»

حامد بن زايد يطلق أول تطبيق ذكي في مجال النفط عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أطلق سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أمس، أول تطبيق ذكي متخصص في مجال النفط والغاز والمشتقات البترولية على مستوى العالم «أوبك إيه إس بي» «التطبيق الإحصائي السنوي لـ «أوبك»، الذي أعدته وزارة الطاقة بالتعاون مع منظمة الدول المصدرة للبترول.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجاري.

من جانبه، قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، إن تعاون الوزارة مع منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» جاء انطلاقاً من حرصها على التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين على الصعيدين المحلي والعالمي ومع المنظمات الدولية، بهدف نشر الثقافة البترولية، وتعزيزاً لجهود دولة الإمارات في دعم المبادرات والمشاريع المتعلقة في مجال الطاقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ويهدف تطبيق «أوبك إيه إس بي» الجديد إلى توفير بيانات بترولية متخصصة تم إعدادها من قبل فريق متخصص ذي كفاءة عالية في مجال الطاقة، حيث يتميز بسهولة الاستخدام والمرونة ويتيح للمتصفح حرية اختيار البيانات وتشكيل الرسومات البيانية.

ومن المتوقع أن يخدم التطبيق شريحة كبيرة من المهتمين في مجال النفط والغاز مثل صناع القرار والأكاديميين والباحثين ورجال الأعمال والإعلاميين والعاملين في مجال المال والاقتصاد والنفط وقطاع الطاقة بشكل عام.

ويعتبر التطبيق الذكي «أوبك إيه إس بي» بمثابة المكتبة الإلكترونية النفطية، حيث يوثق لمعلومات وحقائق وإحصائيات نفطية منذ عام «1960 - 2015» ومقتبسة من مصدر موثوق، كما يعد التطبيق مصدراً معلوماتياً موثوقاً لمتخذي القرار والمختصين في مجال النفط والمحللين الماليين والأكاديميين والعاملين في مجال الإعلام مما يسهم في نشر الثقافة البترولية. ويعزز التطبيق من الشراكات على المستوى العالمي ويسهم في بناء شبكة اتصال عالمية بين أعضاء المنظمة في دول العالم الأخرى من خلال طريقة عرض مبتكرة وسهلة ومرنة وفي متناول الجميع.

وخلال جولته في المعرض، زار سموه جناح شركة أدنوك ومجموعة شركاتها إلى جانب الأجنحة الوطنية لعدد من الدول وأجنحة شركات النفط والغاز الوطنية والخليجية والعالمية.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أهمية الدور الذي يضطلع به قطاع النفط والغاز في النهضة التي تشهدها الدولة، مشيداً بالتطور الذي يشهده القطاع بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض