• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أدنوك للتوزيع» تستعرض إنجازاتها في التنمية المستدامة خلال القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تستعرض شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» خلال مشاركتها في فعاليات «القمة العالمية لطاقة المستقبل»، التي تنطلق بأبوظبي اليوم، مبادرتها وإنجازاتها في مجال التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد البيئية من أجل مستقبل الأجيال القادمة.

وبحسب بيان صحفي أمس، تتبع «أدنوك للتوزيع» خطة استراتيجية دقيقة في الترويج لزيادة الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة البيئية والتنموية في إطار التزامها بمبادئها وقيمها التي تكرس أهمية قصوى في المحافظة على الموارد البيئية والمساهمة في تنميتها من أجل خير المجتمع، وذلك انسجاماً مع رؤية أبوظبي 2030 التي تركز على التنمية المستدامة.

وأكد عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي، على أهمية منصة «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي توفرها أبوظبي للعمل والالتقاء بخبراء الطاقة المتجددة والنظيفة وتبادل الخبرات والتجارب من مختلف أنحاء العالم، والإطلاع على أحدث التقنيات والممارسات بهدف بلورة حلول مستدامة في مجال الطاقة تسهم في خلق مستقبل مستدام للجميع.

وأضاف «تضع »أدنوك للتوزيع« الاهتمام بالبيئة وتحقيق الاستدامة على رأس قائمة أولوياتها، حيث تعتمد الابتكار والتجديد في مشاريعها الصديقة للبيئة، والتي تثبت نجاحاً ملموساً خلال تطبيقها، فقد بادرت الشركة إلى اعتماد الغاز الطبيعي المضغوط كوقود بديل للمركبات في أبوظبي وعملت على إنشاء مراكز تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وفقاً لأحدث مستويات التقنية العالمية، بالإضافة إلى تبنيها للعديد من المبادرات البيئية كتدوير النفايات عن طريق الحاويات التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقليل نسبة الانبعاث الكربوني عن طريق تقنية استرداد الأبخرة المتصاعدة من المضخات والصهاريج، وصولاً إلى إنشاء محطات خضراء تراعي البيئة في كافة مراحل إنشائها وفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات التصميم والتشغيل العالمية».

وكانت «أدنوك للتوزيع» افتتحت مؤخراً محطتي ياس 1 وياس 2 الصديقتين للبيئة في جزيرة ياس بإمارة أبوظبي. وتراعي المحطتان الجديدتان أفضل المواصفات العالمية الخضراء فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة الطبيعية وتوفير استهلاك الطاقة والمياه.

واعتمدت شركة «أدنوك للتوزيع» أحدث المعايير وأكثرها دقة في مجال المحافظة على الموارد البيئية وتوفير الطاقة في تجهيز وإنشاء محطتي ياس 1 وياس 2، مما يؤكد التزام الشركة بمسؤوليتها تجاه البيئة وتعزيز مبادرات التنمية المستدامة، فقد تمت الاستعانة بالموارد المحلية التي تتوفر بالقرب من موقع المحطة، فضلاً عن الاستعانة بخدمات المصنعين المحليين للطوب والألمونيوم والزجاج وغيرها من مواد البناء حتى يتم التخفيف من الآثار السلبية على البيئة جراء عملية نقل هذه المواد من أماكن بعيدة. وتم توريد ما يزيد على 50% من مواد الإنشاءات في المشروع من قبل مزودين محليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا