• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

متأثرة ببيانات الصناعة الصينية

برنت تحت مستوى 57 دولاراً بنهاية 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

سنغافورة (رويترز)

نزلت أسعار خام برنت إلى 57 دولاراً للبرميل اليوم خلال تعاملات أمس مع صدور بيانات ضعيفة عن قطاع الصناعات التحويلية في الصين ومخاوف بشأن الطلب طغت على تأثير تعطل الإمدادات في ليبيا. وانكمش قطاع المصانع الصيني في ديسمبر للمرة الأولى في سبعة أشهر وسجلت القراءة النهائية لمؤشر اتش. إس. بي. سي ماركت لمديري المشتريات 49.6.

وجاءت القراءة النهائية أعلى من قراءة أولية بلغت 49.5 لكنها تقل عن القراءة النهائية لنوفمبر البالغة 50.0 وهو الحد الفاصل بين النمو والانكماش. والصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم وأي انكماش في قطاع مصانعها قد يكون له تأثير كبير على الطلب.

وبقي حجم المبادلات في آسيا محدودا عشية رأس السنة، وهو يوم عطلة، بينما الأسواق مغلقة في اليابان وإندونيسيا والفيليبين وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وقال دانيال انج، المحلل لدى مجموعة فيليب فيوتشر في سنغافورة: إن أسعار الذهب الأسود التي تراجعت حوالى النصف منذ منتصف يونيو، قد تعاود الارتفاع في 2015.

وتراجع سعر برنت تسليم فبراير 69 سنتا إلى 57.21 دولار للبرميل بعد نزوله في وقت سابق إلى 56.87 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي في عقود فبراير 50 سنتا إلى 53.62 دولار للبرميل. وفي جلسة أمس الأول سجل برنت والخام الأميركي أدنى مستوياتهما منذ مايو 2009. وتضررت الأسعار أيضا من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا