• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البراءة لمتهمين وتغريم آخرين مليون درهم ومصادرة المضبوطات

المؤبد لـ «أبوعبيدة» والسجن7 سنوات والإبعاد لـ 6 متهمين في خلية «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

علي العمودي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا برئاسة المستشار فلاح الهاجري أمس أحكامها في قضية خلية تنظيم القاعدة الإرهابية، حيث قضت بالسجن المؤبد بحق المتهم الأول في القضية والفار من العدالة رأفت محمد حرب أبو صبحة المعروف باسمه الحركي “أبو عبيدة” لدى أفراد الخلية، وبرأت ساحة كل من محمد صهيب بن الهادي بن منصور، ورشدي بن فرج الفرجاني.

كما قضت بالسجن لمدة 7 سنوات لباقي المتهمين وهم: الثاني إبراهيم انطوان إبراهيم داغر، والرابع وديع بن عبدالقادر بونني، والخامس رمزي بن سالم التواتي، والسادس ربيع عبدالقادر بن سليمان، والسابع بدر نادر محمد غزاوي، والثامن: يوسف أحمد قدورة .

وقررت المحكمة تغريم كل من المتهمين الرابع وديع بن عبدالقادر والسابع بدر نادر محمد غزاوي مليون درهم، وإبعاد جميع المتهمين - الذين قضى بإدانتهم - عن الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية المضبوطة وإغلاق الموقعين الإلكترونيين اللذين تم إنشاؤهما وإداراتهما لتجنيد عناصر إرهابية والترويج للأعمال الإرهابية.

وكانت الدائرة برئاسة المستشار فلاح الهاجري قد حجزت في جلستها الاثنين الماضية للنطق بالحكم بعد أن استمعت إلى 3 من المحامين الذين يترافعون عن 3 متهمين، بعدما كانت قد استمعت في الجلسة التي سبقتها إلى دفاع 5 من المتهمين، بينما لا يزال المتهم الأول في القضية المدعو «أبو عبيدة» (44 عاماً) فاراً من العدالة، وحوكم غيابياً.

وسبق جلسة النطق بالحكم ست جلسات على مدى الأسابيع الستة الماضية طالبت نيابة أمن الدولة خلال مرافعتها بتوقيع عقوبة السجن المؤبد بحق المتهمين الذين وجهت لهم تهم الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتكوين خليّة فيما بينهم تابعة له داخل الدولة للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب أعضاء للانضمام إليه والالتحاق بجبهة النصرة الإرهابية للقتال في سوريا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض