• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مخترع خرائط العقل يزور شرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

استقبل اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، البروفيسور توني بوزان، أستاذ الذاكرة ومخترع خرائط العقل التي تعتبر أداة التفكير متعددة الأساليب لتقوية الذاكرة.

حضر الاستقبال، العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد المهندس خالد المري، مدير إدارة الاتصالات، والعميد عمر عبد العزيز الشامسي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والدكتور محمد مراد، مدير مركز دعم اتخاذ القرار.

وأوضح اللواء عبدالرحمن رفيع أن مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي يقدم برامج رائدة للجمهور بتوجيهات مباشرة من القيادة العليا ممثلة بمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.

وقدم العميد عمر الشامسي شرحا مفصلا للبروفيسور توني بوزان حول التطورات والمراحل التي أنجزتها غرفة القيادة والسيطرة التي تعد الأحدث فنياً وتقنياً بين غرف العمليات في العالم، والتطور الذي حققته في مجال خدمة المجتمع، وطبيعة العمل ونظام مراقبة الدوريات وحركة السير والمرور في شوارع إمارة دبي، وسير العمل والإجراءات التي يتم اتخاذها منذ تلقي البلاغ وحتى وصول الدورية إلى موقع الحادث، ونظام مراقبة الدوريات باستخدام الأقمار الصناعية ومراقبة الطرق الخارجية بواسطة الكاميرات الثابتة والمحمولة جواً، وخدمة الإنذار المبكر التي توفرها شرطة دبي لمحلات الصرافة والمجوهرات والبنوك.

وتحدث العميد الشامسي حول الخريطة الثلاثية الأبعاد، التي تغطي جميع مناطق الإمارة، ونظام مراقبة انتقال الدورية الأمنية من موقع إلى آخر، ما يسرع عملية الاستجابة لموقع الحادث من قبل أقرب دورية في المنطقة أو سيارة الإسعاف إلى موقع طالب النجدة في أسرع وقت ممكن، إضافة إلى برنامج مرضى القلب والحالات الحرجة. وفي ختام الزيارة أبدى البروفيسور توني بوزان إعجابه الشديد بالتقنيات والتطورات الملموسة والمستمرة لشرطة دبي، وأثنى على المستوى الرفيع الذي وصل إليه مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض