• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده     

أشاد بدورها في تخفيف معاناة اللاجئين والنازحين بالإقليم

رئيس وزراء كردستان العراق يؤكد أهمية المساعدات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

وام

أربيل (وام)

أكد نيجيرفان البرزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، أهمية المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين في الإقليم.

ووجه خلال استقباله الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أمين عام هيئة الهلال الأحمر، الشكر إلى القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لدورها الكبير في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين وما قدموه ويقدمونه. مؤكدا أن الإمارات نموذج مشرف لما نطمح أن يكون عليه مستقبل العراق.

وأشاد بحرص القيادة الرشيدة في الإمارات على إرسال الوفود للإشراف المباشر على توزيع المساعدات العينية على المحتاجين، مشيرا إلى أن زيارة وفد هيئة الهلال الأحمر موضع ترحيب وتقدير القيادة الكردية.

ووجه رئيس وزراء إقليم كردستان تحيات وشكر القيادة الكردية وتقديرها لقيادة وشعب الإمارات، متمنيا أن تنعم دولة الإمارات بالمزيد من التقدم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعبها المعطاء.

وأوضح أن إقليم كردستان العراق يستضيف حاليا أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ ونازح، إضافة إلى نزوح العديد من العائلات يوميا، مما يشكل عبئا كبيرا على الإقليم، داعيا إلى تضافر جميع الجهود للمساهمة في تخفيف معاناتهم ودعم حكومة الإقليم في هذا الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض