• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنطلق في أبوظبي اليوم

30 ألف مشارك من 172 دولة يشاركون في قمة طاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق اليوم فعاليات الدورة الأكبر في تاريخ «القمة العالمية لطاقة المستقبل»، والتي تستقطب نخبة من أبرز الخبراء من كافة أنحاء العالم، لمشاركة أفضل الممارسات والكشف عن المنتجات الجديدة ومناقشة أحدث الحلول المستدامة التي يمكن اعتمادها لإيجاد حلول عملية لتحديات الطاقة الحالية والمستقبلية.

وتعتبر القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014 الحدث الرئيسي ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، ومن المتوقع أن تشهد حضور 30 ألف مشارك من 172 دولة، مقارنة بمشاركين من 152 دولة العام الماضي.

وتعقد خلال اليوم الأول من الحدث قمة قادة العالم، بمشاركة نخبة من صنّاع القرار والشخصيات رفيعة المستوى منهم معالي المهندس سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة؛ راشيل كايت، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون التنمية المستدامة؛ ماريا فان دير هويفين، مدير وكالة الطاقة الدولية.

ويشارك نحو 125 متحدثاً في برنامج مؤتمر «القمة العالمية لطاقة المستقبل» في هذا العام، ليناقشوا قضايا حيوية مثل تحويل النفايات إلى طاقة، والغاز الطبيعي والتطورات المتسارعة في موارد الطاقة وتعزيز كفاءتها، بالإضافة إلى الابتكارات التقنية في قطاع الطاقة المتجددة.

وتضم قائمة المتحدثين العديد من الشخصيات البارزة مثل ماري جوزيه نادو، رئيس مجلس الطاقة العالمي؛ سيف السياري، رئيس قسم حلول الطاقة في شركة طاقة؛ سانتياجو سياجي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«أبينجوا سولار»؛ وكازو فوروكاوا، رئيس مجلس إدارة منظمة تطوير تقنيات الطاقة والصناعة.

ويشارك ما يزيد على 900 شركة عارضة في «القمة العالمية لطاقة المستقبل» و«القمة العالمية للمياه» والدورة الأولى من معرض «إيكو ويست»، على أن يتم إطلاق أكثر من 200 منتج جديد خلال الأحداث الثلاثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا