• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتكلفة 8 ملايين درهم

الانتهاء من أعمال إنشاء الإشارة المرورية لمدخل جامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أعلنت اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في أبوظبي عن انتهاء أعمال إنشاء إشارة ضوئية عند مدخل جامع الشيخ زايد الكبير على شارع الشيخ راشد بن سعيد (المعروف بشارع المطار).

وجاء تنفيذ المشروع من قبل دائرة النقل في أبوظبي تحت إشراف اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية، لضمان انسيابية الحركة المرورية أمام جامع الشيخ زايد الكبير في أوقات الذروة، خاصة أيام الجمعة وشهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى.

وتساعد الإشارة الضوئية التي ستعمل في أوقات الذروة، على تسهيل وصول المصلين والزوار من خارج مدينة أبوظبي إلى المسجد بيسر كونها تسمح بالالتفاف إلى اليسار أمام مدخل الجامع على شارع راشد بن سعيد آل مكتوم، وتسمح أيضا بالدوران الكامل (U-Turn)، كما تسمح للخارجين من الجامع من التوجه إلى داخل مدينة أبوظبي بالالتفاف إلى اليسار.

وتضمن المشروع توسعة موقف حافلات زوار جامع الشيخ زايد الكبير بحيث تستوعب وقوف ثلاث حافلات لتنزيل الركاب أو تحميلهم في وقت واحد، الأمر الذي يسهم في تحسين موقف الحافلات ويسهل حركة الركاب وييسر وصول أكبر عدد ممكن من زوار الجامع في وقت مناسب.

وقال المهندس خالد ديماس راشد السويدي، مستشار النقل البري ومدير عام الطرق الرئيسة بالوكالة إن: “إنشاء الإشارة الضوئية عند مدخل مسجد الشيخ زايد الكبير يعد أحد المشاريع التي تضطلع بها دائرة النقل من خلال اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية.”

وتم تنفيذ المشروع بعد إجراء دراسات قامت بها دائرة النقل على المنطقة المحيطة بجامع الشيخ زايد الكبير، واعتماداً على المعطيات والبيانات المرورية التي تم جمعها، لضمان تنفيذ مشروع متكامل يضع بالحسبان حجم الحركة المرورية في الحاضر، علاوة على حجم الحركة المتوقعة مستقبلاً خاصة مع الأهمية المتزايدة لإمارة أبو ظبي كوجهة سياحية، ولأهمية تسهيل زيارة جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد من أبرز المعالم التي يحرص على زيارتها زوار أبوظبي ودولة الإمارات. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض