• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  05:26     مصادر بالخارجية العراقية: السعودية ستعين سفيرا جديدا لدى العراق    

حملات توعية في أبوظبي والعين و«الغربية»

«الشؤون البلدية» تكثف جهودها لتحقيق بيئة صحية خالية من التدخين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

كثفت دائرة الشؤون البلدية من خلال بلديات الإمارة الثلاث، أبوظبي، والعين، والمنطقة الغربية، مساعيها الرامية إلى تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع حول الأضرار المختلفة الناجمة عن تعاطي التبغ وضرورة الإقلاع عن كل أنواع التدخين، سعيا منها لإرساء بيئة معيشية وسكنية صحية ومستدامة في الإمارة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي يبذلها النظام البلدي لمكافحة التدخين، وتحقيق الاستفادة القصوى من الحملة التي ينفذها بالتعاون مع هيئة الصحة أبوظبي، الجهة التشريعية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، والقائمة تحت شعار «معاً نحو أبوظبي خالية من التبغ».

وقال المهندس عبد الرحمن المرزوقي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في دائرة الشؤون البلدية، إن الحملة التي تبناها النظام البلدي في إطار التعاون المشترك مع هيئة الصحة أبوظبي، تأتي في إطار الالتزام بالحد من ظاهرة التدخين، وتوفير بيئة خالية من التبغ، وتدعيم قيّم الحياة الصحية والمجتمعية المستدامة في إمارة أبوظبي. ودعا أفراد المجتمع المدخنين إلى الإقلاع عن التدخين المضر بصحتهم وبالبيئة التي يعيشون فيها، مؤكداً اهتمام النظام البلدي بتوفير بيئة معيشية صحية لجميع سكان الإمارة بما يتماشى مع رؤية حكومتنا الرشيدة الهادفة إلى جعل إمارة أبوظبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعيش والعمل والزيارة.

وأشار إلى أن الدائرة كانت قد قامت سابقاً من خلال البلديات الثلاث بمنع التدخين في كل من المراكز التجارية والصالونات الرجالية والنسائية، في إطار تنسيقها مع الجهات المعنية لتنفيذ وتطبيق اللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون الاتحادي رقم (15) لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ.

وأكد أن اهتمام دائرة الشؤون البلدية للحد من ظاهرة التدخين يأتي انطلاقاً من حرصها على دعم الجهود التي تبذلها حكومة أبوظبي الرشيدة للحفاظ على الصحة العامة، وتعزيز حماية أفراد المجتمع من الآثار السلبية الصحية والاقتصادية والاجتماعية المترتبة على التدخين، وتوفير بيئة خالية من التبغ للعيش في إمارة أبوظبي، موضحاً أن هذا التوجه يأتي في إطار رؤية دائرة الشؤون البلدية في إرساء نظام بلدي ذي كفاءة عالمية، يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في الإمارة.

بلدية أبوظبي تنظم محاضرات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض