• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

الامتحان سهل وتوزع على 6 صفحات

«العربية» تبتسم لطلبة «الثاني عشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أدى طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي أمس، الامتحانات في مادة اللغة العربية، التي توزعت أسئلتها على 6 صفحات - وجاءت بحسب الطلبة - بسيطة وخالية من الغموض ومتنوعة، كما أنها راعت الفروق الفردية بين الطلبة، وتضمنت أسئلة النحو، فقرات تعامل معها الطلبة بصورة إيجابية، فيما يواصل طلبة الثاني عشر اليوم الامتحانات في مادة اللغة الإنجليزية.

ورصدت «الاتحاد» جزءاً من سير العملية الامتحانية، في عدد من لجان أبوظبي أمس، وأكد الطالب يعقوب خالد أن امتحان اللغة العربية كان سلساً وخالياً من أي فقرات صعبة، وأشار علي إبراهيم المرزوقي إلى أن الامتحان تضمن سؤالاً عن قصيدة «أبي»، وما يرتبط بها من معان ودلالات بلاغية ولغوية، وبصورة عامة، فإن هذا السؤال كان «عذباً».

وأوضح خالد الجابري أن سؤال النحو كان بسيطاً وخالياً من المخاوف التي ترتبط دائماً بأسئلة النحو والقواعد اللغوية، وبصورة عامة يمكن القول، إن سؤال النحو أمس كان «بلا صرف». وقالت شيماء محسن: تضمنت أسئلة اللغة العربية خاطرة، وعلى الطالب الإجابة عن الأسئلة المرتبطة بها، وقد كانت الخاطرة واضحة من حيث المفردات اللغوية، وسهلة التعامل من جانب الطالب، وأكدت ريما صدقي أن الورقة تضمنت أيضاً مقالاً مكتوباً عن العلاقات الإنسانية، ويندرج تحته عدد من الأسئلة الفرعية التي يجيب عليها الطالب، وهذا السؤال كان أيضاً واضحاً.

وأوضحت ميرة المزروعي، أن الأسئلة شملت قصة أسرة بها 3 أبناء، ومن خلال النسيج القصصي يذهب أحد أبناء هذه الأسرة إلى المسجد، ويلتقي أحد الأشخاص، ويطلب السؤال من الطلبة استكمال نسيج يحقق معاني القصة في حماية الأبناء ورعايتهم.

لوائح الامتحانات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا