• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

الأوروجواي يدافع عن اللقب بغياب سواريز

تاباريز.. ما زلنا بحاجة لعلاج بعض السلبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

مونتفيديو (د ب أ)

قال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم، إن فريقه ما زال بحاجة إلى تصحيح بعض الأخطاء، وعلاج السلبيات قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تنطلق فعالياتها غداً في تشيلي. وغادر منتخب أوروجواي العاصمة مونتفيديو أمس متجهاً إلى مدينة أنتوفاجاستا في تشيلي، استعدادا لخوض البطولة القارية التي أحرز لقبها قبل أربع سنوات في الأرجنتين.

ويستهل منتخب أوروجواي رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة نظيره الجامايكي يوم السبت المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي تضم معهما منتخبي الأرجنتين وباراجواي. وخاض منتخب أوروجواي اليوم الاثنين آخر تدريباته في مونتفيديو، وذلك بعدما فاز الفريق وديا على منتخب جواتيمالا 5 - 1 السبت. وقال تاباريز: «علينا تصحيح بعض التفاصيل» في إشارة لعدم اقتناعه حتى الآن بأداء الفريق على المستوى الدفاعي، إضافة لاستيائه من «فكرة اللعب السريع الذي يتحول إلى تسرع من مهاجمي الفريق».

وأوضح تاباريز أن خطة لعب الفريق في كل من مباريات الدور الأول ستعتمد على المنافس الذي يلتقيه منتخب أوروجواي في كل مباراة، وأكد أن العامل المشترك في هذه الخطط سيكون كيفية تقليص قوة المنافس. وما زال منتخب أوروجواي في مرحلة الإحلال والتجديد التي بدأها تاباريز في صفوف الفريق بعد خروجه من دور الستة عشر لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويفتقد تاباريز في هذه البطولة جهود أبرز لاعبيه وهو لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني وذلك تنفيذاً لعقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على اللاعب بعد واقعة «عضه» جورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي خلال المباراة بين المنتخبين في المونديال البرازيلي، حيث تضمنت العقوبات القاسية من الفيفا إيقاف سواريز ثماني مباريات دولية رسمية، كما يفتقد تاباريز جهود مدافعه مارتين كاسيريس نجم يوفنتوس الإيطالي بسبب الإصابة، كما يغيب كل من دييجو لوجانو ووالتر جارجانو ودييجو بيريز وسيباستيان أبريو ودييجو فورلان لأسباب فنية أو لاعتزال اللعب الدولي، ما يجعل مهمة الفريق صعبة في الدفاع عن لقبه القاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا