• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

عبر 25 عملًا لـ 18 فناناً عالمياً في مارس 2017

«جوجنهايم أبوظبي» الثاني يتبنى الفن الديناميكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

25 عملًا فنياً لأكثر من 18 فناناً عالمياً تستكشف ثلاث ثيمات تتسم بالديناميكية والحيوية، في المعرض الثاني لمتحف جوجنهايم أبوظبي، الذي أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تنظيمه في 8 مارس 2017، في منارة السعديات في العاصمة.

ويتبع المعرض سياق السرد المتحفي لجوجنهايم أبوظبي، ونظرته الإبداعية العابرة للثقافات، تحت عنوان «تفاعل، تشكيل، تواجد: مسارات إبداعية»، إذ يجمع فنانين معاصرين من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية، تميزوا بإسهاماتهم الاستثنائية وممارساتهم الفريدة منذ ستينيات القرن الماضي، منها أعمال تركيبية، ولوحات، وصور فوتوغرافية، ومنحوتات، وفيديو، ورسومات على ورق.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «ما يميز أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية، هو انفتاحها واحتضانها ثقافات العالم، وتمسكها وحفاظها على جوهر أبعادها الاجتماعية والتاريخية. ورُسخت قواعد هذه الهوية الثقافية عبر برامج حافلة بالأنشطة والفعاليات والمعارض الفنية المختلفة، وأصبحت أبوظبي بذلك جسراً للتواصل الثقافي والحوار الحضاري. سيركز معرض (مسارات إبداعية) على مصادر الإلهام المتشابهة والأفكار الفنية المنسجمة، التي تشكّلت ونمت مخترقة الفوارق الجغرافية عبر القارات، ومتأقلمة مع حقب زمنية مختلفة، وسيقدّم المعرض أعمالاً تتسم بتنوعها وثراء أبعادها المادية والفكرية والعلمية، إضافة إلى أهميتها عبر مختلف الثقافات والفترات الزمنية».

وقال ريتشارد أرمسترونج، مدير متحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم: «تفرض الأعمال المختارة معانٍ حسيةٍ تأخذ الزائرين في تجربة فنية تقدم بساطة وغموض حياتنا اليومية بمنظور مختلف. وهذا يمثل لمحة عن البحوث والدراسات الفنية الدقيقة التي يقوم بها فريق عمل منسقي متحف جوجنهايم أبوظبي لتحقيق رؤية المتحف الشاملة والتي تتعدى الثقافات وحدود الزمان والمكان».

التنسيق الفني ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا