• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

دوريات لضبط الشارع المروري استعداداً لرمضان عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أعلن المقدم شعيب عبدالله كاجور مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، عن بدء استعدادات القيادة لشهر رمضان، وذلك من خلال نشر عدد من الدوريات المرورية على الشوارع الداخلية والخارجية في إمارة عجمان للحفاظ على سلامة مستخدميها خلال الشهر الفضيل وبالذات قبل موعد الإفطار مباشرة، نظراً لتهور البعض نتيجة سعيهم للوصول إلى منازلهم في الوقت المناسب.

وأضاف أن محور الاهتمام خلال هذه الفترة سينصب على المناطق التي ينتشر فيها المشاة، للتجول أو التسوق قبل موعد الإفطار، ما يجعلهم عرضة لحوادث الدهس، في ظل إسراع سائقي السيارات وقلة التركيز في هذا التوقيت.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات، السائقين إلى توخي الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات للتقليل من الحوادث المرورية، خلال شهر رمضان المبارك خصوصاً في الفترة التي تسبق مواعيد الإفطار، مطالباً في القوت نفسه أصحاب المركبات عدم ركنها على كتف الطريق والنزول منها لقضاء حاجاتهم قبيل موعد الإفطار، الأمر الذي يسبب الازدحام المروري، نظراً لكثافة عدد المركبات على الشوارع في هذا الوقت من اليوم.

وبين أن إدارة المرور والدوريات تبذل مجهوداً مضاعفاً خلال شهر رمضان من كل عام، لطبيعة الشهر، ووجود عدد كبير من المركبات على الطرق في التوقيت نفسه، لافتاً إلى أن الطيش والتهور والقيادة بسرعة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات أكثر مسببات الحوادث خلال هذه الفترة من السنة.

وأكد أن شرطة عجمان تسعى من خلال عملها إلى نشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، خاصة أصحاب المركبات ومستخدمي الطريق، من خلال تنظيم البرامج والحملات المستمرة على مدار العام لمختلف الشرائح.

(عجمان -الاتحاد)

بلدية عجمان تعدل مواعيد المواقف خلال رمضان

أعلن قسم المواقف بإدارة الخدمات العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، تعديل مواعيد عمل المواقف، خلال شهر رمضان المبارك ،حيث سيبدأ عملها من الساعة 9:00 صباحاً منذ اليوم الأول للشهر الفضيل، ولغاية 01:00 ظهراً، وفي الفترة المسائية من الساعة 07:00 ولغاية الساعة 12:00 ليلاً، على أن يستمر تطبيق ذلك لغاية الأيام الثلاثة الأولى من شهر شوال المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض