• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إصدارات متنوعة في الرواية والشعر والمسرح

مبدعو الإمارات يشيدون برعاية «الثقافة» للمواهب الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أشاد أكثر من 30 كاتباً وشاعراً ومفكراً إماراتياً بالدور الكبير الذي توليه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لنشر الثقافة الإماراتية، ودعم المبدعين والأدباء الإماراتيين، ورعاية المواهب من الأجيال الجديدة من الكتاب الإماراتيين، جاء ذلك خلال حفلات التوقيع التي نظمها جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب لأكثر من 30 مبدعاً إماراتياً في مجالات الرواية والشعر والمسرح والدراسات الإنسانية والتراثية.

وقال الفنان والكاتب المسرحي عبد الله صالح إن تنظيم حفلات توقيع الكتب في محفل ثقافي بحجم معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد فرصة رائعة لأي مبدع، وهو ما تم معه خلال توقيعه مجموعته المسرحية للأطفال بعنوان «عبير وغانم ورحلة الأقلام» التي وقعها بالمعرض بإشراف جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

وأشاد صالح بدور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة التي تبذل جهوداً كبيرة لرعاية الكتاب والموهوبين، خاصة من الأجيال الجديدة التي ما زالت تتحسس طريقها إلى عالم الإبداع والكتابة في المجالات المختلفة.

وقالت الشاعرة مريم جمعة عبد الله التي وقعت ديوانها «مبهورة بضوء»: أعبر عن انبهاري بالضوء الذي تقدمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة للكتاب الشباب، وهم ما زالوا في بداية طريقهم الإبداعي الطويل، حيث توفر لهم الطباعة والنشر والدورات المتخصصة وحفلات التوقيع والندوات.

ومن جانبه، عبر الدكتور شهاب غانم عن سعادته بتوقيع كتابه «يا إمارات» في معرض الشارقة للكتاب من خلال جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

وقال الدكتور غانم إن تجربة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في احتضان مبدعي الإمارات تعد نموذجاً يحتذى في دعم الإبداع بشكل عام، والقدرات الإبداعية الإماراتية بشكل خاص، لا سيما الشباب منهم، مؤكداً أن المشهد الثقافي الإماراتي يشهد حراكاً حقيقياً على مستوى الإبداع والمتابعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا