• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت تلقي 400 طلب للمشاركة

«الطوارئ» تؤهل الدفعة الأولى للمتطوعين عقب رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

أعلن الدكتور سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن تأهيل أول دفعة متطوعين سيبدأ عقب عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى تلقى الإدارة 400 طلب تطوع حتى الآن. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس لإعلان تفاصيل البرنامج الوطني التطوعي «التطوّع واجب وطني» الذي أعلنته الهيئة قبل 4 أشهر.

وأوضح الدكتور الظاهري مدير «التطوّع واجب وطني» أن البرنامج يهدف في المرحلة الأولى لاستقطاب 3 آلاف متطوع ومتطوعة على أن يزيد العدد في المراحل التالية، مشيرا إلى أن البرنامج سيجمع ما بين المؤسسات الحكومية والمدنية وسيتم إشراك المتطوعين في كافة التمارين بمختلف أنواعها تحت شراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وأكد أن البرنامج ستكون له صفة الاستمرارية، وسيضمّ كوادر من المواطنين والمُقيمين في الدولة، وستديره “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث”، مشيرا إلى أن المتقدمين يستطيعون تقديم طلباتهم عبر استمارات يتم تعبئتها عبر الموقع.

وأضاف: “إننا في الهيئة نتطلع لأن يكون البرنامج بمثابة رافد من روافد فئات المجتمع لـ”الهيئة” ومكاتبها الموزَّعة على مستوى إمارات الدولة، وسيشارك في عضويته كلّ مَن لديه الرغبة في تقديم خدمات تطوّعية، للاستجابة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وسيشرف على البرنامج فريق ذو كفاءة عالية”.

شروط

وأوضح أن البرنامج الوطني التطوّعي حدَّد شروطاً يجب توافرها لقبول الراغبين في الالتحاق، وهي أن يكون المتطوع من مواطني الدولة، أو رعايا الدول الأخرى المُقيمين في الإمارات، وألاّ يقلّ عمره عن 18 سنة، وأن يكون حسن السير والسلوك ويجتاز الموافقات اللازمة، وأن يكون لائقاً طبّياً، ويُفضَّل أن يكون من ذوي التخصّصات العلمية أو الفنّية وألاّ يكون مرتبطاً ببرامج تطوّعية أخرى مماثلة.

وأشار إلى أن البرنامج سيضمّ 8 فئات من المتطوّعين، هي التطوّع الإداري والطبّي والفنّي، إضافة إلى فرق التطوّع الإطفائي، والتطوّع للسلامة العامة والتثقيف والتوعية، وللحماية المدنية، وأعمال البحث والإنقاذ والإغاثة، كما تضم فريق التطوّع في مجال الطبّ النفسي “الدعم النفسي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض