• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعيين276 مواطنة كمشرفات نقل وسلامة بـ «مواصلات الإمارات» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

محسن البوشي (العين)

باشرت 276 مشرفة نقل وسلامة غالبيتهن من المواطنات عملهن بفرع مواصلات الإمارات في العين خلال الشهر الجاري بعد، تعيينهن للعمل على الحافلات التي تنقل طالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية وللمرة الأولى، اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

ويبلغ إجمالي عدد الحافلات التي يمتلكها فرع مواصلات الإمارات في العين حاليا 678 حافلة مختلفة تعمل على 973 خطا للسير وتتولى نقل الطلاب والطالبات من والى 159 مدرسة بإشراف 553 مشرفة .

في موازاة ذلك، انتهى الفرع من إجراء المقابلات والاختبارات اللازمة لعدد 100 سائق حافلة ضمن الاستعدادات للعام الدراسي المقبل ويواصل الفرع اجتماعاته التنسيقية مع المسؤولين بمكتب العين التعليمي لتحديد حجم الزيادة المطلوبة في عدد الحافلات والسائقين والمشرفات في ضوء إعداد الطلبة المستجدين.

ويعكف الفرع حاليا على وضع اللمسات الأخيرة لاستكمال مواصفات ومقاييس السلامة في الحافلات المدرسية قبل بداية العام الدراسي المقبل، فيما كرم مؤخراً 4 من سائقي الحافلات المتميزين لعدم ارتكابهم أية مخالفات مرورية عبر السنوات العشر الأخيرة ضمن حفل تكريم الجهات والمؤسسات المتعاونة مع فرع العين.

وأكد رشيد عوض، مدير المواصلات المدرسية في العين، حرصها على تقديم خدمة نقل مدرسي وفقا لأعلى المعايير العالمية المتبعة في مجال شروط السلامة داخل الحافلات المدرسية، كونها تتصل مباشرة بأمن وسلامة الأبناء فلذات الأكباد الذين يمثلون الثروة الحقيقية للوطن.

وأضاف عوض: إن مواصلات الإمارات تسعى دوما لتحقيق هذه الغاية من خلال عدة وسائل بما في ذلك استقطاب السائقين المتميزين من ذوي الكفاءة والمهنية العالية لتحقيق معايير الأمن والسلامة المطلوبة في إطار المشاركة المجتمعية وإسهامات ومبادرات مختلف الجهات والمؤسسات المعنية.

وأكد مدير المواصلات المدرسية في العين أهمية البرامج والأنشطة التي تنفذها المؤسسة على مدار العام لترسيخ مفهوم السلامة المرورية داخل الحافلات وفقا للمعايير العالمية المعتمدة وتوعية الطلبة وأولياء الأمور بحتمية التعاون في هذا الإطار مع سائقي ومشرفي الحافلات والإدارات المدرسية لترجمة هذا المفهوم على ارض الواقع، لافتا إلى أن ذلك أمر لا يتحقق إلا من خلال التعاون والتنسيق بين كل الأطراف.

من جهته، أوضح محمد معين آل علي مدير محطة فرع مواصلات الإمارات في العين أن تعيين 276 مشرفة جديدة يأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير كل ضمانات السلامة المطلوبة للطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم العام حيث تتولى المشرفات الجديدات الإشراف على الحافلات التي تنقل طالبات المرحلتين الإعدادية والثانوية ولأول مرة في العين. وتطرق آل علي إلى المهام والواجبات التي تضطلع بها مشرفات الحافلات التي تنقل طلبة مدارس مجلس أبوظبي للتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض