• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإحسان الخيرية» توزع «المير» على 3 آلاف أسرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

آمنة النعيمي (عجمان)

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية حملتها الرمضانية بمجموعة من المشاريع الخيرية التي تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة التي تكفلهم الجمعية، وبما يؤمن احتياجاتهم خلال الشهر الكريم.

وبدأت الجمعية مشاريعها بالمير الرمضاني بتوزيع بطاقات شراء على 3 آلاف أسرة تكفلها الجمعية بقيمة 500 درهم لكل كوبون بتكلفة إجمالية بلغت 1,5 مليون درهم، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على أكثر من 700 أسرة من الأسر المحتاجة بتكلفة نصف مليون درهم.

أكد الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الأمين العام للجمعية في تصريح خاص لـ «الاتحاد» أن توجيهات القيادة الرشيدة تحض دائما على التعاون بين المؤسسات الحكومية والخيرية والخاصة في الدولة. أضاف، أن جمعية الإحسان الخيرية تنفيذاً لهذه التوجيهات ووفق رؤيتها للعمل الخيري المستدام تتعاون هذا العام مع مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، في تنفيذ مشروع إفطار صائم في إمارة عجمان، مشيراً إلى أن «خيرية محمد بن راشد» دعمت هذا العام مشروع المير الرمضاني عن طريق تسليم الجمعية كابونات لـ 150 أسرة من الأسر التي تكلفها الجمعية.

وحددت الجمعية 8 مواقع لتنفيذ مشروع «إفطار صائم» في الإمارة بالقرب من المساجد والتجمعات العمالية، حيث ستوزع الجمعية هذا العام 95 ألف وجبة أفطار بتكلفة مليون ونصف المليون درهم.

كما تتضمن أنشطة الجمعية خلال الشهر الفضيل توزيع زكاة الفطر على 2000 أسرة مستحقة بإجمالي 800 ألف درهم ، قامت الجمعية بدراسة حالتهم المادية والأسرية، ضمن لجنة المساعدات التي تشرف على توزيع المبالغ المالية عليهم. وانطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتبار يوم 19 رمضان «يوم زايد للعمل الإنساني» تنظم جمعية الإحسان الخيرية حفل الأيتام السنوي وفق مبادرات نوعية وكبيرة وبمشاركات أوسع وأشمل، بالاحتفاء بالأيتام وتكريم المتميزين دراسياً منهم، إضافة إلى تنفيذ مشروعي «عيدية اليتيم» و«كسوة العيد» على 800 يتيم، يتم توزيع كوبونات عليهم بقيمة 200 درهم للكسوة و100 للعيدية بإجمالي 240 ألف درهم .

وللسنة الثالثة على التوالي تنفذ الجمعية مشروع «رمضان أمان 3» في جميع إمارات الدولة بالتعاون مع قيادات الشرطة في انحاء الدولة وذلك بتوزيع وجبات خفيفة على التقاطعات المرورية والأماكن المزدحمة بالتعاون والتنسيق مع الشرطة، حيث يهدف المشروع هذا العام إلى توزيع 200 ألف وجبة، في جميع إمارات الدولة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة العاملة في الدولة. وأظهر التقرير النصف سنوي الذي قدمه ناصر الجنيبي المدير التنفيذي للجمعية أنه تم إنفاق أكثر من 4 ملايين درهم على البرامج والمشاريع الخيرية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض