• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

أمين عام أوبك: المنظمة ملتزمة باتفاق الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (رويترز)

قال أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» محمد باركيندو أمس: إن المنظمة ملتزمة باتفاق تم التوصل إليه في الجزائر في سبتمبر لخفض إنتاج النفط. وأضاف باركيندو في تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر في أبوظبي أن السوق ستستعيد توازنها في 2017 مع تطبيق الاتفاق.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يتوقع مشاركة روسيا غير العضو في المنظمة في خفض الإنتاج أو تثبيته قال «روسيا معنا.. لن أكشف عن تفاصيل». والتقى مسؤولو أوبك في فيينا الشهر الماضي لوضع تفاصيل خطة الجزائر الرامية إلى خفض الإنتاج لكنهم فشلوا في التوصل إلى اتفاق. ويعقد الاجتماع التالي لوزراء أوبك في 30 نوفمبر.

وأضاف أن دول المنظمة تعتزم ضخ 50 مليار دولار في مشروعاتها النفطية حتى عام 2020، إذ تسعى «أوبك» لاستقرار أسواق النفط العالمية وذلك من خلال المشاورات المستمرة بين المنتجين من داخل المنظمة وخارجها خلال الفترة المقبلة.

وقال «منظمة الدول المصدرة للنفط تواجه اختبارا صعبا يتعلق بمدى التزام أعضائها بالاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي في الجزائر بهدف تقليص تخمة المعروض النفطي مما يستوجب أهمية التعاون لإحداث توازن في الأسواق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا