• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد وجود معايير واضحة لتحديد الأسرة المحتاجة

«صندوق الزكاة» يعتمد 18 مليون درهم شملت 1247 مستفيداً خلال شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

اعتمدت لجنة الصرف في صندوق الزكاة 17 مليوناً و874 ألف درهم خلال النصف الثاني من شهر مايو وحتى النصف الأول من شهر يونيو الحالي استفاد منها 1247 شخصاً ممن تنطبق عليهم شروط الزكاة.

وأشار عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام الصندوق رئيس لجنة الصرف إلى أن لجنة الصرف اجتمعت خلال هذه المدة ثلاث مرات، لافتاً إلى أن هناك معايير واضحة متبعة لتحديد الأسرة الفقيرة أو المحتاجة وغيرها من الفئات وذلك وفقاً للوائح والشروط المعمول بها في الصندوق.

وأكد أن الصندوق يتحرى تحقيق العدالة في التوزيع والشفافية التي انتهجها، مشيراً إلى أن كل أسرة تختلف عن الأخرى تبعاً لمستوى الدخل وحجم الالتزامات وطبقاً للوائح يتم تقديم أعلى مساعدات شهرية على مستوى الجمعيات والهيئات الخيرية في الدولة.

وأكد رئيس لجنة الصرف أن أعضاء اللجنة من الأشخاص الذين يمثلون قطاعات مختلفة من شرائح المجتمع والمشهود لهم بالثقة والأمانة، موضحاً أن هذه المبالغ قدمت بعد إجراء البحث اللازم من خلال باحثين متخصصين في الصندوق للتثبت من أحقية المتقدمين للحصول على الزكاة من خلال المصارف الشرعية مثل مصارف الفقراء والمساكين و”الغارمون” و”المؤلفة قلوبهم”، وباقي المصارف الأخرى والمشاريع العديدة التي وصلت إلى 17 مشروعاً تندرج جميعها تحت هذه المصارف، مثل رعاية أسر الأيتام والأرامل والمطلقات وطلاب العلم والمسلمون الجدد والغارمون وضعاف الدخل والمسنون وغيرها من المشاريع المميزة لصندوق الزكاة.

وقال الأمين العام إن خطط الصندوق المستقبلية ترتبط بالخطتين التشغيلية والاستراتيجية، التي وضعت بعناية وتزامن ممنهج للارتقاء بعمل الصندوق. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض