• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنطلق بمحاضرة «استقبال رمضان»

«زايد للثقافة الإسلامية» تحتفي بالشهر الفضيل بفعاليات متنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تنظم «دار زايد للثقافة الإسلامية» مجموعة متنوعة من الفعاليات والمسابقات والندوات خلال شهر رمضان المبارك، تحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية ورؤيتها ورسالتها، في أن تكون مؤسسة متميزة في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية، واستيعاب المهتدين الجدد.

وتنفذ الدار الفعاليات على ثلاث مراحل، تبدأ بمرحلة ما قبل حلول شهر رمضان بتنظيم محاضرة «استقبال رمضان» بلغات متعددة للتعريف بفضائل الصيام وأجره، تليها مرحلة الصيام لتعزيز الأخوة والترابط الاجتماعي في المجتمع الإسلامي، وذلك بإقامة إفطار جماعي، وتنظيم مسابقات تحفيزية تتعلق بأحكام الصيام، ومحاضرات تثقيفية متنوعة، وتوزيع المير الرمضاني، وتنتهي بمشاركة المهتدين الجدد فرحة استقبال العيد، من خلال توزيع كسوة العيد.

وقالت الدكتورة، نضال الطنيجي، مدير عام دار زايد للثقافة الإسلامية: «بدأت أنشطة وفعاليات الدار في المركز الرئيس بالعين، بإطلاق مسابقة القرآن الكريم للمهتدين الجدد، إضافة إلى تنظيم محاضرة (استقبال رمضان) بلغات عدة، وبرنامج (براعم دار زايد للثقافة الإسلامية)، الموجه لأبناء المهتدين الجدد، فيما سيتم مع بداية الشهر الفضيل توزيع الدار المير الرمضاني، بالتعاون مع صندوق الزكاة، بجانب إطلاق المسابقة الرمضانية لموظفي الدار، كما ستنظم الدار محاضرة بعنوان (البصمة الغذائية والمسؤولية المجتمعية)، بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة في خيمة الدار».

وأضافت: ضمن فعاليات الشهر الفضيل تنظم الدار «الإفطار الرمضاني» الذي يضم موظفي الدار مع المهتدين الجدد في جو أسري، ويتضمن حفل الإفطار تنظيم محاضرة بعنوان «تسامح الأفراد في رمضان»، يقدمها أحد ضيوف رئيس الدولة، بجانب عرض فيلم، وتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم.

وتشارك الدار احتفالات الدولة بيوم زايد للعمل الإنساني بأنشطة عدة، من بينها محاضرة «الإمارات والعمل الإنساني»، فيما تنتهي فعاليات الشهر الفضيل بتوزيع كسوة العيد على المهتدين الجدد، بالتعاون مع الهلال الأحمر.

ويقدم فرع الدار في أبوظبي مجموعة من الأنشطة الرمضانية، تتمثل في تنظيم محاضرة عن «زكاة الفطر» بلغات عدة وتوزيع المير الرمضاني، بالتعاون مع الهلال الأحمر، ومحاضرة حول «آداب الصيام» بلغات عدة، وعرض أفلام قصيرة عن الشهر الفضيل، إضافة إلى الإفطار الرمضاني للمهتدين الجدد وموظفي الفرع.

أما فرع الدار في عجمان سيقدم محاضرة عن «نسائم الخير» بلغات عدة.

إلى جانب دورات تعليم أبناء المهتدين الجدد، ودورة « قرآني حياتي»، إضافة إلى محاضرات ثقافية متنوعة خلال الشهر الفضيل، وتوزيع المير الرمضاني على المهتدين الجدد، بالتعاون مع الهلال الأحمر، وتنظيم الإفطار الرمضاني الذي يزرع المحبة بين المهتدين الجدد بمختلف جالياتهم، والمشاركة في جائزة عجمان للقرآن الكريم. (العين- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض