• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر: توجيهات ودعم القيادة عامل أساسي لنمو قطاع الطاقة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

هاشم المحمد (أبوظبي)

أشاد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لقطاع النفط والغاز في الدولة، ما أتاح تحقيق النمو بشكل مطرد، واكتساب القدرة على تخطي التحديات، وابتكار الحلول النوعية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي كلمته الافتتاحية لمعرض ومؤتمر «أديبك 2016» للنفط والغاز، أكد معاليه أن أدنوك تمضي قدماً في تنفيذ خطتها الاستراتيجية 2030 وخطتها التنفيذية للسنوات الخمس المقبلة، التي تهدف إلى زيادة وتنويع محفظة منتجاتها من البتروكيماويات، وتسعى لإيجاد أسواق جديدة، تضمن نمو أعمالها، وزيادة أرباحها، إضافة إلى زيادة قدرتها على التكرير لتلبية الطلب المتنامي على المنتجات المكررة.

وتقدم معاليه، بالشكر لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، للتفضل بافتتاح هذه الفعالية، ما يؤكد الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة لقطاع الطاقة.

وأضاف أن النجاح في مرحلة تقلّب أسعار النفط سيكون حليف الشركات التي تركز على تعزيز الكفاءة التشغيلية وزيادة القيمة والربحية والحرص على التميّز.

وقال معاليه «قد لا نملك القدرة على توقّع الأسعار المستقبلية للنفط، إلا أن هناك عامل رئيسي يخضع لجهودنا ألا وهو تكلفة كل برميل نفط ننتجه. وضمن المشهد الجديد لقطاع الطاقة، علينا أن نحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من مواردنا، والارتقاء بأدائنا، وابتكار سبل جديدة لتعزيز قدراتنا التنافسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا