• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

برعاية رئيس الدولة افتتح «أديبك 2016»

حامد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تطوير قطاع النفط والغاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الدورة التاسعة عشرة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر تحت شعار «استراتيجيات المشهد الجديد في قطاع الطاقة».

وقال سموه إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حريصة على تطوير قطاع النفط والغاز للحفاظ على دورها كمورد عالمي موثوق للطاقة، مؤكداً أهمية استمرار وتواصل مسيرة التطور والإنجازات في هذا القطاع الحيوي، باعتباره محوراً أساسياً في دعم مسيرة التقدم والازدهار ورافداً رئيساً للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن قطاع النفط والغاز يشهد نمواً نوعياً بفضل الدعم والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيداً بالنهضة والتطور التي تحققها القطاعات الحيوية كافة في دولة الإمارات بما يعزز مكانة ودور الدولة على الصعد كافة لا سيما على صعيد قطاع صناعة النفط والغاز.

وأشار سموه إلى أهمية الاستفادة من هذه التجمعات والفعاليات العالمية في عرض التطور الكبير الذي يشهده قطاع النفط والغاز في أبوظبي، والتعرف إلى التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذا القطاع لمواكبة كافة المستجدات والجوانب الخاصة بمستقبل هذه الصناعة، إضافة إلى الاستفادة من خبرات وقدرات الدول والشركات المشاركة، منوهاً بأهمية التعاون، وتكاتف الجهود كافة من أجل إبراز هذا الحدث المهم، بما يليق بمكانة وسمعة إمارة أبوظبي للمساهمة في الجهود التي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة.

وكان في استقبال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى أرض المعارض، معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وعدد من مسؤولي «أدنوك» والشركات الوطنية والعالمية المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم. كما حضر الافتتاح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط البحريني، ومعالي محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز في سلطنة عمان، ومعالي محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، بجانب عدد من أصحاب المعالي الوزراء ووكلاء الوزارات والرؤساء التنفيذيين في مجموعة شركات «أدنوك» وكبار المسؤولين في قطاع الصناعة النفطية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا