• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

48 مشاركاً من 9 دول

الموسم السابع من «شاعر المليون» ينطلق من «شاطئ الراحة» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج «شاعر المليون» في موسمه السابع، والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي ، على أن تبث الحلقات على مدى 15 أسبوعاً عبر قناة أبوظبي الأولى وقناة بينونة في العاشرة من مساء كل يوم ثلاثاء.

وبهذه المناسبة عقدت اللجنة مؤتمراً صحافياً مساء أمس الأول في فندق الأنتركونتيننتال في أبوظبي، وذلك للإعلان عن انطلاقة الموسم الجديد وذلك في حضور معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في الإمارة، وعيسى سيف المزروعي عضو اللجنة المنظمة للبرنامج، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر وعضو لجنة التحكيم في المسابقة، وعدد من أعضاء لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية للبرنامج، وعدد من الإعلاميين والشعراء.

صون التراث

وأكد معالي فارس خلف المزروعي في كلمته أنّ جميع الإنجازات التي تُحققها دولة الإمارات على كافة الصُعد بما في ذلك مجال صون التراث الثقافي، هي استكمال لنهج «زايد».. وهي مواصلة لمسيرة الأصالة والتحديث التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وهي مُبادرات تحظى بمتابعة دائمة ودعم لا محدود لمختلف الفعاليات من قبل القيادة الرشيدة، ومن هذا المُنطلق تواصل أبوظبي جهودها في الحفاظ على التراث العريق للدولة.

وذكر معاليه أن المواسم الماضية من برنامج «شاعر المليون» حازت على اهتمام واسع من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي تحدثت عن الجهود الحثيثة التي تبذلها أبوظبي للارتقاء بالشعر النبطي والأدب والتراث عموما، ودورها الرائد في نقل المُنجز الثقافي المحلي إلى العالم ، واحتضان المُبدعين العرب من مختلف الدول. وأكد أن الموسم الجديد، يبشّر بالخير وبمستقبل واعد للشعر النبطي ومُصان للأجيال القادمة. ويدل ذلك على النجاح والانتشار الواسع الذي حققه البرنامج مع بدء موسمه السابع، والأهم أنّ أبوظبي استطاعت استقطاب فئات عُمرية هامة، وتحفيزها على النهل من تراثها والوعي بضرورة المحافظة عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا