• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاتحاد النسائي» ينمي أساسيات التنظيم الإداري الفاعل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

نظّم الاتحاد النسائي العام أمس، برنامجاً تدريبياً لصقل وتنمية أساسيات التنظيم الإداري الفاعل لموظفاته، والذي يستمر 3 أيام في مقره الرئيسي في أبوظبي.

يأتي تنظيم البرنامج، انطلاقاً من حرص الاتحاد على تنمية وبناء قدرات المرأة، بما يعزز مشاركتها التنموية في مختلف مناحي الحياة، من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل المتخصصة.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بمكونات وطبيعة العملية الإدارية وطبيعة أعمال الدوائر الحكومية والشراكات الخاصة، وبالأسس والمفاهيم الإدارية الحديثة في مجال التخطيط والتنظيم والرقابة إضافة إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الإدارية الحديثة في مجال القيادة، والاتصال والتعامل مع الآخرين، وبأسس التعامل مع الرؤساء والزملاء في الإدارات والأقسام المختلفة، وتنمية روح الولاء والانتماء لجهة العمل.

وتناول البرنامج محاور عديدة، أبرزها مهارة الاتصال الفعال، والتعامل مع الآخرين « مفهوم الاتصال وأنواعه وعوائقه وفن الحديث والانصات، والتعامل مع الأنماط المختلفة للبشر « ومهارة التحفيز» مفهوم التحفيز والحاجات والدوافع الإنسانية «هرم مازلو» وأنواع التحفيز وأساليبه والاتصالات الإدارية، والكتابات الإدارية، والمراسلات الرسمية، ومفهوم التخطيط وأنواعه ومراحل وخطوات التخطيط والتنفيذ، ومهارة التنظيم الإداري للموظفين الإداريين والهيكل التنظيمي، ويمثل «السلطة والمسؤولية ونظم تقسيم العمل»، إضافة إلى التفكير خارج الصندوق والخرائط الذهنية، والعديد غيرها.

وتم تنظيم البرنامج بالتنسيق مع «معهد النشاط للاستشارات والتدريب»، ونفذه الخبير الدولي الدكتور مدحت شعبان خبير إدارة الأعمال والموارد البشرية، بالتنسيق مع وحدة التدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية بالاتحاد النسائي العام. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض