• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر «حكومة ذكية - مدن ذكية»

تطبيق «الدوام الجزئي» في 41 جهة محلية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تطبق 41 دائرة حكومية محلية في دبي، نظام التعيين بدوام جزئي للمواطنين والوافدين، لإيجاد بدائل للموظفين للعمل لساعات تقل عن الدوام الرسمي، وزيادة إنتاجية الموظف وخلق الحافز لديه وتعزيز التزامه بالعمل، بالإضافة إلى الاحتفاظ بأصحاب الكفاءات من الموظفين، وتقليل نسبة دورانهم الوظيفي، واستقطاب أصحاب المؤهلات العالية والخبرات المتميزة للعمل في الحكومة المحلية.

واجتمعت دائرة الموارد البشرية في دبي، ظهر أمس، في فندق إنتركونتننتال فستيفال سيتي، مع ممثلي الموارد البشرية في الجهات الحكومية المحلية، لبحث الجوانب التنفيذية والإجراءات الخاصة بالدوام الجزئي، والآلية الموضوعة، وكيفية احتساب الراتب المقطوع والمكافآت، بالإضافة إلى الرد على استفسارات، وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية.

وقالت إيمان بن خاتم مديرة إدارة السياسات، ودعم البرامج بدائرة المواد البشرية بدبي، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «حكومة ذكية - مدن ذكية» الذي انطلق أمس بدبي، «اعددنا النظام الإلكتروني الخاص بتطبيق الدوام الجزئي، وأدخلنا التعديلات الإلكترونية اللازمة على الأنظمة الأخري لتتوافق مع هذا النظام».

ولفتت بن خاتم، إلى أن النساء العاملات، سيكنّ أكثر المستفيدات من تطبيق نظام الدوام الجزئي بدبي، حيث سيوفر لهم زيادة مرونة العمل من خلال تحقيق موائمة أفضل والتوازن بين ساعات العمل ومتطلبات حياتهن الأسرية.

ويستحق الموظف المعين بعقد عمل بدوام جزئي، راتباً إجمالياً شهرياً مقطوعاً، ولا يجوز أن يقل عمل الموظف عن يومي عمل ولا يزيد على أربعة أيام عمل أسبوعياً، أو أن تقل ساعات عمله عن 14 ساعة عمل، ولا أن تزيد على 28 ساعة عمل أسبوعياً، وفقاً لقرار المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

وأعلنت بن خاتم، عن إطلاق ملتقى الموارد البشرية في دبي، بحيث يتم عقد اجتماع شهري وبشكل دوري لمسؤولي وممثلي الموارد البشرية في الجهات الحكومية المحلية، لمناقشة أحد الموضوعات المتفق عليها، مشيرة إلى أن الملتقى عقد اجتماعه الأول يوم أمس على هامش مؤتمر «حكومة دبي - مدن ذكية»، وناقش موضوع تطبيق الدوام الجزئي بحكومة دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض