• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

واصلت تطوير وتنمية البنية التحتية للقطاع

«كهرباء أبوظبي»: القدرة الإنتاجية للإمارة ترتفع إلى 15000 ميجاواط في 50 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تضاعفت القدرة الإنتاجية لإمارة أبوظبي من الكهرباء من 30 ميجاواط عام 1966 لتبلغ في عام 2016 أكثر من 15000 ميجاواط على مستوى الإمارة، بحسب هيئة مياه وكهرباء أبوظبي .

وأشاد عبدالله علي مصلح الأحبابي، رئيس مجلس إدارة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، خلال الذكرى الخمسين لإنشاء جهاز حكومة أبوظبي، بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة لقطاع الماء والكهرباء في الإمارة، على دعمهم المتواصل لمسيرة التنمية التي تسهم فيها الهيئة.

وواصلت الدائرة أعمال التوسع في تنفيذ المشاريع اللازمة لتوفير الطلب على الكهرباء حيث قامت بتركيب وتشغيل أربع محطات فرعية جهد 33/‏‏‏11 كيلوفولت ومع كل منهما محولان جهد 15 ميجافولت في كل من منطقة الميناء والحوضين 9 و18 شرق والخالدية ومتصلة بخط مع محطة التوليد الغازي. ولاحقاً تم تركيب محولات أخرى في كل من الخالدية والحوض 9 شرق واثنين آخرين في حوض 18 شرق.

وفي وقت لاحق توقف التوسع في المحطات ذات الجهد 33 كيلوفولت وأدخلت المحطات الفرعية بطاقة 132/‏‏‏11 كيلوفولت وهذا كان قراراً صائباً جداً خلال المراحل الأولى للتطوير الذي شهدته الإمارة، لتكون بذلك أول من أدخل هذا النوع من المحطات في المنطقة، مما ساهم كثيراً في مقابلة الطلب الكبير الذي شهدته أبوظبي على الكهرباء خلال السنوات التالية.

تم إعداد استراتيجية الهيئة على أساس المواءمة مع أهداف الحكومة فيما يتعلق بقطاع الماء والكهرباء بما ينسجم مع رؤية إمارة أبوظبي لعام 2030، وقد تم وضعها لتحقيق أهم الأولويات لدى الهيئة والقائمة على ضمان توفير الإمداد المستدام للماء والكهرباء، والتميُّز في الأداء والتركيز على العملاء والنمو والاستدامة واعتبارها جهة حكومية تعتمد على الأداء، وتعكس هذه الاستراتيجية المؤشرات والأهداف المطلوب تحقيقها والمرتبطة بخطة الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا