• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتضمن فترتين تستمر كل منهما ثلاثة أسابيع

«موارد الشارقة» تدرب 500 طالب وطالبة خلال البرنامج الصيفي 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، صباح أمس، انطلاق برنامج التدريب الصيفي لعام 2014، الأحد المقبل، والذي يتضمن فترتين، تستمر كل منهما ثلاثة أسابيع، وتشملان 500 طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية، وعبد الله الزعابي مدير فرع الدائرة في منطقة الدفين، ومسؤولي إدارات وأقسام الموارد البشرية بالجهات الحكومية كافة بإمارة الشارقة، وممثلي عن وسائل الإعلام.

وقال ابن خادم: «نرحب بممثلي الموارد البشرية في الجهات الحكومية المختلفة بالإمارة، ونشيد بالجهود البناءة التي تبذلها الجهات الحكومية كافة في جانب تدريب الطلبة ميدانياً، بما يساهم في إكسابهم معارف ومهارات، من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني، خلال فترة الإجازة الصيفية».

وأوضح أن برنامج التدريب الصيفي لعام 2014، يشمل مبادرتين، تتمثل الأولى في «بناء»، والتي تستهدف الطلبة في مرحلة البكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم، ويصرف للمتدرب مكافأة مالية قدرها 1500 درهم، والثانية مبادرة «مسار»، وتستهدف الطلبة في المراحل الثانوية، ويصرف للمتدرب مكافأة مالية قدرها 1000 درهم.

وأشار إلى أن الدائرة تحرص على تنفيذ برنامج التدريب الصيفي سنوياً لطلبة المدارس والجامعات، من أجل استثمار الإجازة الصيفية بما هو مفيد ومثمر، موضحاً أن تأهيل ورعاية الكوادر الإماراتية الشابة بشكل خاص، يمثل ترجمة لسياسة الدائرة الهادفة إلى توطين الكفاءات، وتفعيل دورها القيادي في الدولة، في إطار ما تنتجه الجامعة والمدرسة من خبرات العمل مع المجتمع، على أن يتم ذلك من خلال البوابة العملية التدريبية، وممارسة المهنة بكفاءة وفاعلية عالية.

ولفت إلى أن تنفيذ البرنامج سيتم على فترتين، تبدأ الأولى الأحد المقبل وحتى يوم 17 يوليو المقبل، ولمدة ثلاثة أسابيع، أما الفترة الثانية فستكون اعتباراً من يوم 3 أغسطس المقبل وحتى 21 من الشهر نفسه، ولمدة ثلاثة أسابيع.

وأوضح أنه تم اختيار الفترتين بناء على رأي أولياء أمور الطلبة بشأن توقيت تنفيذ البرنامج، من خلال الاستبيانات ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أن تنفيذ البرنامج على فترتين يمنح الطلبة فرصة اختيار الفترة التي تتناسب مع ظروفهم، وهذا من منطلق مشاركة المجتمع، والأخذ بمقترحاتهم التي تساهم في تطوير البرنامج.

وقال عبدالله الزعابي، مدير فرع الدائرة بمنطقة الدفين: «إن المبادرة الأولى تستوعب 250 طالباً وطالبة هم موزعون على جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة، بواقع 100 طالب وطالبة في مدينة الشارقة، و100 طالب وطالبة في المنطقة الشرقية، بحيث تستوعب مدينة خورفكان 40 طالباً وطالبة، ومدينة كلباء 40 طالباً وطالبة، ومدينة دبا الحصن 20 طالباً وطالبة، أما المنطقة الوسطى فتستوعب 50 طالباً وطالبة».

     
 

سؤال

الأنشطة المترتبة في الصيفي وفي اي مراكز ؟

محمد | 2014-06-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض