• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

‭ ‬خلال تواجد فريق الزيارات الفنية الخليجي ‬بالدولة

«الاتحادية للجمارك» تبحث تحديات التحويل الآلي للرسوم الجمركية خليجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستقبل الهيئة الاتحادية للجمارك فريق الزيارات الفنية لإدارات الجمارك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في زيارة لدولة الإمارات تستغرق يومين، في إطار برنامج الزيارات الفنية الخليجي، حسب بيان أمس.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على مدى النجاح الذي حققته الدولة في تطبيق نظام التحويل الآلي للرسوم الجمركية بين دول مجلس التعاون، والاستفادة من تجربة الدولة في تطوير النظام في الدول الأعضاء.

وقال معالي المفوض علي الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، إن الزيارة تأتي في سياق البرنامج الزمني الذي أقرته هيئة الاتحاد الجمركي في سبتمبر الماضي، والخاص بقيام ممثلين عن لجنة التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية بين دول مجلس التعاون الخليجي بزيارة الإدارات الجمركية بالدول الأعضاء لمتابعة التطبيق الفعلي لنظام التحويل الآلي للرسوم بالمنافذ الجمركية، والوقوف على الصعوبات التي تواجه تطبيق النظام على أرض الواقع، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

وأشار معاليه إلى أن برنامج زيارة فريق الزيارات الخليجية يتضمن عقد العديد من الاجتماعات مع الهيئة، تعرض خلالها إدارة السياسات والشؤون الجمركية بالهيئة تجربة دولة الإمارات في تطبيق النظام، إضافة إلى زيارة منفذ الحمرية بإمارة الشارقة للاطلاع على آلية تطبيق النظام في المنفذ كنموذج للتطبيق في بقية إمارات الدولة.

وأضاف معاليه أن الإمارات حريصة على تذليل كل المعوقات التي تواجه تطبيق نظام التحويل المباشر للرسوم الجمركية بعد أن بدأت الدولة تطبيقه رسمياً في نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي، مشيراً إلى أن تطبيق النظام يسهم في استكمال إجراءات الاتحاد الجمركي الخليجي واستيفاء أحد أهم متطلباته المتعلقة بتوزيع الحصيلة الجمركية بين دول المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا