• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

فريق عمل المعرض يجتمع في المكتب الدولي

أحمد بن سعيد: نخطط لمرحلة ما بعد «إكسبو دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، إن تنفيذ استراتيجية قوية للموروث من المعرض تعود بالنفع على المشاركين والاقتصاد المحلي على حد سواء، هو أحد عناصر التحضير الرئيسية لمعرض «إكسبو 2020 دبي».

وأبلغ سمو الشيخ أحمد بن سعيد مجموعة أكسفورد للأعمال، أن التخطيط للمرحلة التي تلي معرض «إكسبو 2020 دبي» والتفكير في استغلال «الأصول المادية التي يجري بناؤها الآن في موقع المعرض» كان محور اهتمام دولة الإمارات منذ تقدمها بطلب استضافة المعرض العالمي. وأضاف سموه أنه «غالبا ما تكون استثمارات الدول والشركات المشاركة في المعرض كبيرة الحجم ومن الأهمية بمكان تقديم خطة استغلال لاحق للأصول حسب الاقتضاء».

إلى ذلك، اجتمع أمس في باريس فريق عمل إكسبو 2020 دبي مع الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض ، عارضاً

خلال اجتماعه لآخر التطورات المتعلقة بالاستعدادات والتجهيزات لإقامة المعرض وذلك قبل تقديم ملف التسجيل إلى الجمعية العمومية، والذي يعد عاملاً مهماً ضمن سلسلة المتطلبات اللازمة للاعتماد الرسمي لأول معرض إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت منال البيات، نائب رئيس شؤون المشاركة في إكسبو2020 «أسسنا في أقل من عامين هيئة إشراف قوية ووضعنا استراتيجية بناءة وفريق عمل كفء إضافة إلى وجود أمة يملؤها الأمل والحماس للنجاح في إقامة أول معرض إكسبو في المنطقة».

وتقدمت البيات بعرض أمام الجمعية العمومية تضمن فكرة شاملة ومفصلة عما يحتويه ملف التسجيل المنشود تقديمه، مشيرة الى أن الملف الكامل سيتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بمعرض إكسبو 2020 دبي وخططه التنظيمية والسياسات والإجراءات الخاصة به وشعاره وموضوعه، وكذلك الموروث الذي سيتركه المعرض بعد انتهائه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا