• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تمديدات جديدة للمنطقة من محطة مهذب خلال أسبوعين

«اتحادية الكهرباء» تحدد موقعي عطل كابلات فلج المعلا وتصلحه اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

حددت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء موقعين مختلفين للعطل، الذي حدث صباح الأحد الماضي في الكابلات الرئيسية القادمة من مدينة الذيد، التي تغذي محطة فلج المعلا بأم القيوين، وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة لأكثر من 5 ساعات.

وقررت «الهيئة» فصل التيار الكهربائي اليوم عن منطقة فلج المعلا لمدة ساعة فقط ابتداءً من الساعة 6 إلى 7 صباحاً، من أجل إصلاح العطل في الموقعين المختلفين، وإعادة الكابلات الرئيسية إلى الخدمة.

وأوضح محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن منطقة فلج المعلا تتزود بالكهرباء من الخطوط الاحتياطية، ولا توجد أية مشاكل فيها، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لإعادة تشغيل الكابلات الرئيسية بعد إصلاحها والتأكد من صلاحيتها.

وأوضح أن فرق الطوارئ تمكنت في الساعة الرابعة فجر أمس من تحديد موقعين مختلفين يوجد بهما أعطال؛ نتيجة تعرض أحد الكابلات الرئيسية للقطع بسبب أعمال حفريات في الموقع، وأدى إلى زيادة الأحمال على الكابلات الأخرى، ما أسفر عن احتراقها، وحدوث فصل من الوصلات، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار إلى إن 6 فرق كانت تتابع المشكلة منذ تلقي بلاغ الانقطاع، إضافة إلى 98 مهندساً وفنياً وعاملاً كانوا موجودين طوال أمس من أجل إصلاح العطل في أسرع وقت، لافتاً إلى أن العطل أصاب كابلات رئيسية في منطقة سيح المهب، قادمة من مدينة الذيد يصل طولها إلى حوالي 8,5 كيلومتر، وتغذي محطة فلج المعلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض