• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

تطوير آليات مراكز البحث العلمي

«الاقتصاد» توقع مذكرة تفاهم مع هونج كونج في مجالات التجارة والاستثمار والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، والسكرتير المالي لهونج كونج جون تسانج، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين. واتفق الجانبان على أهمية تطوير الروابط التجارية وبناء شراكات في مجالات الخدمات اللوجستية بالاستفادة من المكانة المميزة التي يتمتع بها الجانبان كمحورين تجاريين دوليين.

كما تناول اللقاء، فرص التعاون المتاحة في مجالات الابتكار والبحث العلمي وإمكانية تطوير شراكات بين المؤسسات العلمية والبحثية من الجانبين للاطلاع على التجارب وأفضل الممارسات وتبادل الخبرات.

وأيضا بحث الجانبان الفرص المتاحة في قطاع الاقتصاد الإسلامي، وتحديدا فيما يتعلق بالصكوك الإسلامية، وذلك في ظل معدلات النمو الملموسة التي يشهدها الاقتصاد الإسلامي عالمياً.

وناقش الجانبان إمكانيات تطوير شراكات بين البلدين للاستفادة من الفرص التجارية والتنموية التي تطرحها مبادرة الحزام الاقتصادي وطريق الحرير الجديد في ظل الإمكانيات المتطورة لكلا البلدين، مع التطرق إلى أهمية الاستفادة بالبنية التحتية المتطورة في مجال النقل الجوي التي يتمتع بها الجانبان لتحقيق قيمة مضافة لمسارات التجارة الجاري بحثها على طريق الحرير الجديد.

وشهد اللقاء، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين وزارة الاقتصاد ومجلس تنمية تجارة هونج كونج في مجالات التجارة، والاستثمار، والابتكار، وتعزيز بيئة الأعمال بين الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا