• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الدفاع» تطلع على استراتيجية «الموارد البشرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

زار وفد من وزارة الدفاع، مؤخراً الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، لبحث آفاق وسبل التعاون بين الجانبين، والتعرف إلى الأدوار المنوطة بالهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية، والاستفادة من خبراتها وتجاربها، لما فيه خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيق تطلعات وتوجهات قيادتها الرشيدة، المتمثلة في رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية.

واطلع الوفد على أبرز مشروعات الهيئة ومبادراتها على المستوى الاتحادي كنظامي إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، ونظام إدارة معلومات الموارد البشرية «بياناتي»، ومبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، وبرنامج الموظف المتميز في الحكومة الاتحادية «تستاهل»، ومبادرة نادي الموارد البشرية، وبرنامج الخصومات لموظفي الحكومة الاتحادية «امتيازات».

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية للأعوام 2014 – 2016، التي تهدف إلى تفعيل دور الموارد البشرية في تحقيق أهداف الحكومة الاتحادية المتوسطة وطويلة الأمد، ودعم الاستراتيجية الشاملة للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم منهجية مترابطة ومتكاملة لإدارة رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات التي تحقق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية بكفاءة وفاعلية. وتعرف وفد وزارة الدفاع إلى وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، ونظام تخطيط القوى العاملة في الوزارات والجهات الاتحادية، ودليل الجذب والاستقطاب والحفاظ على الموظفين، بالإضافة إلى دليل الرفاه الوظيفي وبيئة العمل الإيجابية. وكان في استقبال الوفد الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعدد من المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات، ورؤساء الأقسام في الهيئة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض