• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع عقد في الأردن بمشاركة 23 دولة

الإمارات تفوز برئاسة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

فازت دولة الإمارات برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية التي تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية، خلال الانتخابات التي أجريت في المملكة الأردنية الهاشمية مؤخراً، بمشاركة 23 دولة عربية.

وتمثل فوز الدولة بانتخاب سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، ليكون رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، خلال اجتماع المجلس.

وقال عبد الله بن سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس إدارة اكسبو الشارقة، إن فوز الإمارات برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يأتي في وقت تستعد فيه المنطقة لاستضافة وتنظيم أحداث عالمية كبرى، ومن أبرزها «اكسبو 2020»، موضحاً أن هذه الأحداث المهمة المرتقبة دفعت بصناعة المعارض والمؤتمرات الإقليمية نحو مزيد من النمو لمواكبة هذه التطورات، وأدت إلى حصول توسعات كبيرة على صعيد المرافق المتخصصة وما يرتبط بقطاع المعارض والمؤتمرات من صناعات أخرى.

وأشار إلى أنه في ظل التوقعات بإطلاق المزيد من الفعاليات التجارية والاقتصادية والثقافية، إلى جانب ارتفاع وزيادة القوى العاملة، فإن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيكون قادراً على تحقيق نتائج أفضل للأعضاء، من خلال أنشطة وبرامج التعليم والتنسيق وتبادل الخبرات وغيرها، لافتاً إلى أن الاتحاد العربي يُشدد على أهمية صناعة المعارض في الدول العربية عامة ودولة الإمارات خاصة كونها تستضيف وتنظم الكثير من الأحداث المرموقة والمعارض المهمة.

وقال السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، باتت الإمارات دائماً صاحبة الحظ الأوفر في استضافة المعارض العالمية بالنظر إلى البنية التحتية التي تمتلكها من موانئ ومطارات ومراكز للمعارض وغيرها، إضافة إلى موقعها الجغرافي المميز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا