• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستعد لإنجاز التعداد السكاني السجلي 2020

«إحصاء أبوظبي» نحو التعاون مع فنلندا في مجال السجلات الإدارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم وفد من مركز الإحصاء – أبوظبي، برئاسة بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز زيارة بحثية إلى مكتب الإحصاء الفنلندي استغرقت يومين، للتعرف على لتجربة الفنلندية المتميزة في مجال السجلات الإدارية.

واستقبل الوفد ماريو بروون مدير عام المكتب وتيمو كوسكِميكي نائب المدير العام للإنتاج الإحصائي وعدد من المستشارين وقيادات مكتب الإحصاء الفنلندي.

وأوضح القبيسي أن الزيارة تأتي تمهيداً واستعداداً لإجراء التعداد السجلي لإمارة أبوظبي عام 2020، وهو التعداد السكاني بالاعتماد الكامل على السجلات الإدارية، وفقاً لتوجيهات وقرارات اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة الداعية إلى إجراء التعداد السكاني بالاعتماد على هذه السجلات.

وأشار أن هذا الهدف الكبير يحتاج إلى إجراء المقارنات المعيارية مع الدول المتقدمة وصاحبة الخبرة في هذا المجال، خاصة أن فنلندا من أقدم التجارب وأفضل الخبرات في التعداد السجلي، حيث تم إجراء هذا التعداد لأول مرة في فنلندا عام 1990، بعد محاولات سابقة منذ عام 1970 لتأسيس قواعد بيانات وسجلات إدارية ذات جودة عالية وتتفق مع المعايير والمنهجية الإحصائية الصحيحة.

وأوضح القبيسي أن إجراء هذا النوع من المشاريع الإحصائية يعد إنجازاً كبيراً لإمارة أبوظبي، يحتاج إلى تضافر جهود كافة شركاء المركز، حيث إنه مسؤولية الجميع وملك للجميع، لذا ندعو جميع الدوائر الحكومية إلى التعاون مع مركز الإحصاء – أبوظبي لبناء سجلاتهم وفق المنهجية الإحصائية الصحيحة وتعميم المعايير الدولية على كافة الجهات لبناء قواعد البيانات القادرة على دعم إجراء التعداد السكاني السجلي للإمارة عام 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا