• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وقعت صفقة بـ25 مليوناً مع «تتراباك»

«بن غاطي القابضة» تستثمر 250 مليون درهم في «كيزاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أتمَّت «بن غاطي القابضة» صفقة متكاملة مع شركة «تتراباك» لبناء مصنع كامل لمعالجة المشروبات، وذلك خلال مشاركتها في معرض «جلفود للتصنيع»، الذي يعدّ أكبر حدث إقليمي متخصص في صناعة المأكولات والمشروبات على مستوى المنطقة.

وكانت «تتراباك» ركزت على إبراز كفاءتها في تجهيز خطوط التصنيع وحلول التغليف العالمية، وقامت بعرضها على عملائها في هذا الحدث.

وتضمنت الاتفاقية التي بلغت قيمتها 25 مليون درهم لتوفير خطين للتعبئة والتغليف لاستخدامهما في مصنع إنتاج المواد الغذائية والمشروبات الجديد الكائن في منطقة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد). وكانت «بن غاطي القابضة» استثمرت في الآونة الأخيرة أكثر من 250 مليون درهم في مرافق الإنتاج الموجودة في «كيزاد»، والتي تزيد مساحتها الإجمالية على مليون قدم مربعة.

وتتمتع مرافق الشركة في «كيزاد» بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 ملايين عبوة في السنة الأولى، مع إمكانية زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 40 مليون عبوة سنوياً عند اكتمال العمل في المصنع، وذلك من أجل تلبية احتياجات صناعة السلع الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأعلنت الشركة المعروفة بالعلامة التجارية «راوبي» للعصائر، عن بدء أعمال الإنشاءات في المرحلة الثانية من مرافق الإنتاج في «كيزاد»، حيث تتوقع زيادة الطلب من قبل المستهلكين على منتجاتها المبتكرة. وتحظى هذه العلامة التجارية بالدعم من شركات توزيع السلع الاستهلاكية التابعة لمجموعة «بن غاطي القابضة»، والمنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن والعراق ولندن. وقال أحمد بن غاطي الجبوري، الرئيس التنفيذي في شركة «بن غاطي القابضة»: تعتبر «تتراباك» معياراً عالمياً عندما يتعلق الأمر بمصانع المعالجة، ويمتاز فريقها بالمهنية العالية، حيث قاموا بعمل ممتاز لتوفير الحل الأمثل لمتطلباتنا. ونتطلع بشغف إلى مواصلة تطوير علاقتنا مع هذه الشركة.

ومن المتوقع بدء العمل في تركيب خطوط الإنتاج خلال النصف الأول من العام المقبل 2017 على أن يبدأ تشغيل الإنتاج بمستوى تجاري في نهاية النصف الثاني من العام ذاته. وسيتم توزيع السلع الاستهلاكية التي يتم إنتاجها في هذا المصنع بدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى تصديرها عبر ميناء خليفة إلى جميع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن وجود خطط مستقبلية لتوسيع الصادرات إلى أوروبا والشرق الأقصى.

وتعتبر «راوبي» علامة تجارية في قطاع السلع الاستهلاكية من «بن غاطي للأطعمة»، حيث تمكنت بسرعة من الاستحواذ على اهتمام المستهلكين في الأسواق منذ طرحها في العام 2012، وواصلت الاستحواذ على القبول في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتتكون مجموعة المنتجات المدرجة تحت هذه العلامة التجارية حالياً من 10 نكهات مختلفة في عدد من أشكال وأحجام التعبئة والتغليف المريحة والفريدة من نوعها.

وتعتبر «بن غاطي القابضة» شركة دولية قابضة للاستثمار، ويوجد مقرها في مركز دبي المالي العالمي. وتركز الشركة على المشاريع ذات النمو المرتفع في قطاعات العقارات والضيافة والصناعة والبناء والسلع الاستهلاكية. وتعتمد في عملياتها على خبرتها التجارية الواسعة منذ العام 1875، وتسعى إلى وضع تعريف جديد للقواعد التجارية المتبعة في المنطقة من خلال تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة في نفس الوقت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا