• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«استشاري الشارقة» يسعى لأرشيف عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

بحثت الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع وفد لجنة الأرشيف الحكومي من مركز الشارقة للوثائق والبحوث، كيفية الوصول بالأرشيف الحكومي إلى المعايير الدولية. وترأس الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس الاستشاري يوسف أحمد جمعة رئيس لجنة الأرشيف، وحضره أعضاء اللجنة نجوى داود محمد، وخالد ناصر الحمادي، بجانب حضور محمد عبد الرحمن آل علي مدير الشؤون التنفيذية، فيما حضر من لجنة الأرشيف الحكومي لمركز الشارقة للوثائق والبحوث محمود كافي اختصاصي أرشيف، وناعمة السويدي رئيس قسم الأرشيف الورقي، ومريم المنصوري ضابط وثائق.

وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات الخاصة بنظام الأرشيف الحكومي، حيث قدم يوسف أحمد جمعة شرحاً لآلية الأرشفة الداخلية في المجلس، علاوة على آلية التعامل مع الوسائل الإلكترونية الحديثة كافة في أعمال المجلس.

فيما أكدت لجنة الأرشيف الحكومي بمركز الشارقة للوثائق والبحوث حرصها على زيارة الدوائر الحكومية كافة بإمارة الشارقة، لمتابعة مراحل الانتقال لمشروع الأرشفة الحكومي، الذي يهدف لتحويل المستندات المهمة إلى ملفات محفوظة، وفق أرقى المعايير المتبعة، وذلك لحفظها من التلف، ولسهولة الوصول إليها، علاوة على دعم اللجان المعنية بالأرشيف كافة بتلك الدوائر، للقيام بدورها، وتعزيز إمكاناتها نحو هذا النهج في الانتقال التدريجي إلى الأرشيف الحكومي المتطور. وأعرب أحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن تقديره للجهود كافة التي يبذلها مركز الشارقة للوثائق والبحوث، ومديره العام صلاح سالم المحمود، وكوادر المركز. (الشارقة - الاتحاد )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض