• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشروع «أرابتك» في مصر يشعل شرارة الارتفاعات

أسواق الأسهم تنتفض صعوداً وتكسب 7,83 مليار درهم في نصف ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

انتفضت أسواق الأسهم المحلية صعوداً خلال النصف ساعة الأخيرة من جلسة تداول أمس بعد تصريحات لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة المصري على هامش مؤتمر عقد في مصر أمس، أفاد فيها أن رئيس شركة أرابتك الإماراتية مقد يحضر إلى مصر في غضون أقل من شهر، لإتمام مفاوضات مشروع المليون وحدة.

وصعد مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 2,44% مع زيادة في معدلات التداول بعد سيطرة حالة من الإيجابية على التعاملات التي شملت الأسهم القيادية أيضاً ولتربح القيمة السوقية لسوق الإمارات المالي أمس 7,83 مليار درهم لتصل إلى 780,89 مليار درهم.

وقال وليد الخطيب، المدير العام لشركة ضمان للاستثمار، إن المتعاملين في أسواق الأسهم المحلية استغلوا الخبر الخاص بتنفيذ شركة «أرابتك» لمشروع المليون وحدة في مصر لإشعال شرارة الارتفاعات لاسيما بعد أن كان السوق يترقب محفزا سواء للصعود أو الهبوط، موضحاً ان تذبذب مؤشر سوق دبي المالي خلال الاسبوعين الماضيين حول مستوى 4 الاف نقطة أسفر عن نوع من الرتابة في التداولات واحجام المستثمرين عن البيع أو الشراء بقوة لحين اتضاح الرؤية، وتالياً كان السوق يتلمس مساراً سواء بوجود اتجاه قوي للبيع أو اتجاه قوي للشراء مثلما حدث امس.

وأشار الخطيب إلى أن 3 عوامل رئيسة اسهمت في صعود سوق دبي بقوة أمس وأولها عدم وجود ضغوط بيعيه على الاسهم طوال الفترة الماضية، وارتفاعات سهم «املاك للتمويل» التي أعادت المضاربات للسوق مجدداً، فضلاً عن الخبر الخاص بمشروع «ارابتك القابضة» والذي أشعل شرارة الارتفاعات التي كانت متوقعة.

وذكر أن الحكم على استمرار الارتفاعات من عدمه يتطلب متابعة أداء المؤشرات خلال اليومين المقبلين للتأكد من قدرة السوق على استيعاب عمليات جنى الارباح المتوقعة وكذا من وجود السيولة التي تدعم الصعود لمستويات جديدة من ناحية التحليل الفني، ثم وجود محفزات أو أخبار ايجابية جديدة، محذراً من الانسياق الى المضاربات العنيفة التي تحدث من أجل تحقيق أهداف على المدى القصير عبر تحريك اسعار الاسهم وصعود المؤشرات لمستويات قريبة نسبياً من المستويات الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا